اليورو يهبط امام الاسترليني والدولار

gold2 اليورو يهبط امام الاسترليني والدولار

حقق اليورو خلال تعاملات اليوم اقل مستوي في شهرين امام العملة الامريكية الدولار وذلك بسبب ازدياد مخاوف المستثمرون بشان منطقة اليورو قبيل اجتماع المركزي الاوروبي الذي يتراسه ” ماريو دراجي ” بينما بلغ ادني مستوي له في اربعة اشهر امام العملة اليابانية ” الين ”

وارجع متعاملون سبب انخفاض اليورو لمستوي 1.27225 دولار وهو الادني في شهرين الي عمليات بيع موسعه بغرض الحد من الخسائر وحد الخسائر عند مستوي اقل من 1.2729 دولار بينما بلغ اليورو 101.64 ين ليسجل بذلك اقل مستوي له في اريعة شهور امام العملة الاسيوية .

ويعتقد البعض ان البنك المركزي الاوروبي في طريقه للابقاء علي اسعار الفائدة دون تغير وذلك في ظل تسريبات تتوقع اعتماد التيسيرات النقدية قبل نهاية العام .

علي جانب اخر فقد سجل الاسترليني اعلي مستوي له امام اليورو في خمس اسابيع في ظل ابقاء البنك المركزي البريطاني لمعدلات الفاءدة دون تغير مع الحفاظ علي الحجم الاجمالي لبرنامج التيسير الكمي الخاص به دون تغير ويعزو البعض الفضل في ذلك الي بيانات خاصة بالاقتصاد البريطاني جاءت افضل من المتوقع حيث سجل الاسترليني 79.69 بنس بمقدار ارتفاع بلغ 0.2% عن اخر اغلاق وهو 79.69 بنس وهو المستوي الاعلي منذ اواءل اكتوبر بينما ارتفع قبالة الدولار ليبلغ الاسترليني 1.59978 دولار .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً