الجنيه المصري يسجل ادني مستوي منذ 8 أعوام

305037_405944062801480_2070889753_n الجنيه المصري يسجل ادني مستوي منذ 8 أعوام

أظهرت التقارير الاقتصادية الصادرة يوم الثلاثاء عن تسجيل الجنيه المصري لادني مستوي له منذ عام 2004 مقابل العملة الامريكية الدولار وذلك وسط تلميحات من بعض المتعاملين بسماح البنك المركزي المصري بمزيد من الانخفاضات التدريجية للعملة المحلية .

وسجل الجنيه المصري خلال تعاملات الثلاثاء 6.114 جنيه مقابل الدولار وذلك مقارنة بسعر اغلاق اليوم السابق له حينما بلغ 6.110 ومن المعلوم ان اسعار الجنيه المصري لم تشهد تغيرا كبيرا منذ مطلع العام الحالي في اعقاب ثورة 25 يناير التي اطاحت بالنظام السابق الا انه قد بدء التراجع خاصة في الثلاثة شهور الاخيرة ليتراوح بين 6.09 و 6.10 للدولار .

ويعزو البعض تراجع قيمة الجنيه نظرا لنقص ايرادات مصر من العملة الصعبة نتيجة حدوث نقص حاد في ايرادات السياحة وهروب غالبية المستثمرون الاجانب حيث بلغت قيمة التراجع من حينها ما يقارب 5% فيما يري بعض الخبراء ان قيمته الحالية لا تعبر عن حقيقة مركزه حيث يظنون انه مقوم اعلي بكثير عن قيمته الحقيقية امام الدولار .

ويعلق اخرون ان السماح بانخفاض قيمة الجنيه المصري ربما يكون تلميحا لصندوق النقض الدولي الذي تتفاوض مصر معه علي قيمة قرض بمقدار 4.8 مليار دولار حيث من المعروف ان البنك المركزي المصري لا يسمح بهبوط كبير في قيمة العملة المحلية وغالبا ما يتدخل عند حدوث هبوط حاد وذلك عن طريق بعض البنوك الحكومية الخاضعة له .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً