مكاسب محدودة للذهب في الاسواق العالمية

سبائك ذهبية مكاسب محدودة للذهب في الاسواق العالمية

سجلت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مكاسب ضئيلة بالاسواق العالمية مصحوبا بصعود الاسهم وتراجع الدولار في ظل تحركات وصفت بالمحدودة وذلك في انتظار نتائج تقرير الوظائف الامريكية الصادر في وقت لاحق من هذا الاسبوع كأحد اهم مؤشرات أكبر اقتصاد بالعالم .

ويتجه الذهب لتسجيل اكبر خسارة شهرية منذ مايو الماضي مع نهاية شهر اكتوبر الجاري وذلك بعد ان تلاشت بصورة تدريجية أثار خطة التحفيز النقدي للبنك المركزي الامريكي او ما يعرف بمجلس الاحتياطي الاتحادي والتي توقع كثيرون ان ترفع من مستوي التضخم والابقاء علي اسعار الفائدة تحت ضغوط وهو ما كان من شانه ان يزيد من اسعار الذهب وزيادة الاقبال عليه كملاذ امن واداة للتحوط من التضخم .

ووصف ” دانييل بربنر ” المحلل في دويتشه بنك انه في حالة زيادة نسبة البطالة بالاقتصاد الامريكي سوف يؤدي الي زيادة أسعار الذهب وذلك مع زيادة فرص التوسع في اجراءات التيسير الكمي .

وعلي صعيد اخر فقد ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.25% مسجلة 1714.10 دولارا للاوقية بينما ارتفعت عقود الذهب الامريكية الاجلة بمقدار 6.10 دولار لتسجل 1714.18 دولار للاوقية .

وكانت أسعار الذهب قد وصلت الي اعلي مستوي لها في 11 شهر حينما بلغت 1795 دولار للاوقية في اوائل اكتوبر الجاري بعد الاعلان عن خطة التحفيز الا انه سرعان ما عاودت الهبوط إثر فشلها في اختراق مستوي 1800 دولار للاوقية .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً