رواج سوق الذهب بالامارات مع حلول عيد الاضحي

1049428843awesdff رواج سوق الذهب بالامارات مع حلول عيد الاضحي

شهدت أسواق الذهب بدولة الامارات العربية المتحدة أزدهارا ملحوظا خاصة بأمارة ابو ظبي وذلك مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك حيث أعرب العديد من التجار والصاغة عن تفاؤلهم الغامر حول رواج اسواق الذهب اكثر وهو ما لمسه التجار بالفعل حيث سجلت التعاملات زيادة بمقدار 30 الي 40% .

وأعرب العديد من التجار عن تحقيق العيار 21 لتعاملات هي الاكثر رواجا بين العيارات الاخري حيث تراوحت اسعاره ما بين 180 درهما و 185 درهما اماراتيا مشيرين الي ان حركة تجارة الذهب بابو ظبي افضل حالا عن مثيلتها في العام الماضي حيث تشهد الاسواق استقرارا بالاسعار علي حد وصف بعضهم .

وصرح احد التجار بان الاقبال علي المعدن الاصفر اصبح كبيرا جدا خلال الفترة الماضية بصورة عالمية نتيجة للاوضاع الاقتصادية الغير مستقرة وتوجهات البنوك المركزية والمستثمرون العالميون لاقتناء الذهب كملاذ امن من تراكمات بعض القرارات السياسية المزمع اتخاذها كزيادة التيسيرات الكمية ببعض الاقتصاديات العظمي القيادية للاقتصاد العالمي مما يزيد من مخاطر التضخم وهو ما زاد من الاقبال علي الذهب حتي بالنسبة للافراد والمستهلكون مما قلص من حجم الذهب المعروض بالاسواق المحلية عموما كما جاء باحد تقارير مجلس الذهب العالمي .

وتشير التقارير والاحصاءات الاماراتية بارتفاع نسبة مبيعات الذهب داخل الامارات خلال النصف الاول من العام الجاري 2% مسجلة 6.91 مليار درهم الا ان الزيادة في القيمة وافقها انخفاضا في الكمية حيث بلغت الكمية المباعة 35.4 طن من الذهب بنسبة انخفاض 11 % كما ورد بالتقارير الخاصة بمجلس الذهب العالمي .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً