خبير اقتصادي الاستثمار في الذهب سيتضاعف لمواجهة المخاطر الاقتصادية

الذهب يرتفع من أقل سعر في 4 أشهر ونصف مع تعافي اليورو خبير اقتصادي الاستثمار في الذهب سيتضاعف لمواجهة المخاطر الاقتصادية

صرح احد المسئولين المتخصصين لمؤسسة ” رويال بنك اوف سكوتلند ( ار.بي.اس) انه من المنتاظر ان يتزايد بصورة مضاعفة طلب المستثمرون علي الذهب خلال الفترة القادمة وذلك في ظل التناقص المتزايد في قيم العملات المختلفة وتباين ادائها مما يسبب حالة من التوتر لدي المستثمرون وسط حالة متدهورة من النمو الاقتصادي .

وذكر ” جاري دوجان ” وهو يشغل مدير ادارة الاستثمار لمنطقة الشرق الاوسط واسيا لدي ” كوتس ” وهي ذراع الانشطة الخاصة لدي ” رويال بنك اوف سكوتلند ” انه في الاوضاع المثالية خلال الفترة القادمة سوف يتوجه المستثمرون لان يجعلوا نسب الاصول من الذهب تصل الي 7 او 8 % وهو ما يعد ضعف المتوسط المتعارف عليه بقطاع ادارة الاصول حيث يبلغ المتوسط 3 % فقط .

وأوضح ” دوجان ” انه بدا من الملاحظ للعيان بصورة جلية ان المعادن النفيسة اصبحت اكثر شيوعا كما جاء علي لسانه حيث ان المعادن النفيسة لم يكن لها تواجد في المحافِظ الاستثمارية للمستثمرين قبل عشر سنوات كذلك تساؤل العملاء المستمر عن اتجاه اسعار الذهب موضحا ان الاجابة النموذجية التي يعتمدها لهذا التساؤل هي لا تشغلوا بالكم باسعار الذهب فانه مخزن للقيمة .

واستطاع الذهب ان يبلغ اعلي مستوي له الاسبوع الماضي حينما بلغ 1795.69 دولار للاوقية نتيجة لاجراءات التحفيز من قبل البنوك المركزية الكبري الي انه عاود لينخفض الي مستوي 1770 دولار

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً