تراجع اسعار الذهب في اولي تعاملات اكتوبر

تراجع اسعار الذهب في اولي تعاملات اكتوبر

سجلت أسعار الذهب تراجعا اوليا في اولي تعاملات شهر اكتوبر وذلك بعد ان حققت اكبر زيادة للمعدن النفيس علي مدار عامين ويحذو الذهب بذلك حذو اليورو الذي شهد تراجعا هو الاخر في ظل تصاعد شكوك ومخاوف المستثمرين بشان الصعوبات التي تجابهها اسبانيا في محاولتها للسيطرة علي ازمتها المالية .

وكان الذهب قد ارتفع لمدة اربعة اشهر متتالية في ظل تحفيزات البنوك المركزية الكبري حول اتخاذ المزيد من الاجراءات والتيسيرات الكمية لدفع نموها الاقتصادي للامام مما دفع المتعاملون للاقبال علي الذهب خوفا من التضخم الناتج عن الاجراءات المزمعة الا انه جاري التطلع لمزيد من الامال لدفع اسعار الذهب من جديد في ظل الصورة القاتمة لمنطقة اليورو .

وسجل اليورو ادني مستوي له منذ ثلاثة اسابيع وذلك مع عغدم التيقن من اجراءات اسبانيا لانقاذ وضعها الاقتصادي تزامنا مع ارتفاعا الدولار لاعلي مستوياته منذ منتصف سبتمبر الماضي وهو ما يسبب انخفاض اسعار الذهب المقاسة بالدولار بالنسبة لحاملي العملات الاخري .

وقد تراجع الذهب في احدث التعاملات بنسبة 0.3% ليسجل 1766.10 دولار للاوقية وذلك بعد ان اعلي زيادة فصلية منذ عام 2011 بلغت 11% فيما هبطت عقود الذهب الامريكية الاجلة بنفس النسبة 0.3% لتسجل 1768.50 دولار للاوقية .

وعلي صعيد المعادن الاخري فقد انخفضت الفضة بنسبة 0.5% في التعاملات الفورية مسجلة 34.3 دولار للاوقية بينما هبط البلاتين بنسبة 0.8% ليحقق 1647.25 دولار للاوقية

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً