الذهب يواصل ارتفاعه بجلسة اليوم

s820118155913 الذهب يواصل ارتفاعه بجلسة اليوم

متابعا لحركة نشاطه منذ ايام ماضية استهل الذهب تعاملات اليوم بالبورصات العالمية علي ارتفاع جديد ليسجل اعلي رقم خلال خمسة اشهر ونصف ليظل الباب مفتوحا حول ارتفاعات جديدة سوف تشهدها اسواق المعدن الاصفر في ظل توجهات البنوك المركزية الكبري نحو مزيد من التسهيلات والتيسيرات النقدية .

وساهمت بيانات صلبية حول القطاع الصناعي لمختلف دول العالم علي تعزيز الاعتقاد بان البنوك المركزية لن تنتظر طويلا حتي تبدا جولة جديدة من التيسيرات التي وعدت بها من اجل تنشيط حركة النمو الاقتصادي مما من شانه يزيد الطلب علي الذهب ويرفع من قيمته كملاذ امن في ظل اقبال المستهلكين عليه .

واستفاد الذهب والفضة من البيانات السابقة بالاضافة لتصريحات برنانكي رئيس المركزي الامريكي في وقت سابق من الاسبوع الماضي ليلامس اعلي مستويات في عدة اشهر حيث سجل الذهب في مطلع جلسات اليوم اعلي سعر منذ منتصف مارس حين بلغ 1696.91 دولار للاوقية ثم ما لبث ان تراجع الي 1693.84 دولار فيما شهدت العقود الاجنبية الاجلة تزايدا بمقدار 0.5% لتستقر عند 1696.5 دولار للاوقية .

علي صعيد اخر ارتفعت الفضة بنسبة 0.2% لتسجل 32.16 دولار للاوقية فيما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% الي 1550.25 دولار للاوقية

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً