الذهب يستهدف مستوي ال 1900 دولار

gold-bars الذهب يستهدف مستوي ال 1900 دولار

أشارت التقارير الصادرة ان الذهب في طريقة لتحقيق زيادة سعرية جديدة مستهدفا هذه المرة مستوي ال 1900 دولار وهو ما يبدو قريب المنال في ظل التصاعد الذي شهده خلال الجلسات الماضية قبل وبعد كلمة رؤساء البنوك المركزية الكبري وهو ما يعد ثالث موجة تصحيحية للذهب بعد موجتي 2006 , 2008 مستغلا حالة عدم وضوح الرؤية بشان الاقتصاديات الكبري ليسجل مزيدا من الارتفاع .

واثر قيام اثنين من المليارديرات المعروفين وهم جون بولسون وجورج سوروس بشراء المزيد من الذهب تخوفا من تباطؤ النمو الاقتصادي وتأثير ذلك عليهم مما حدا المضاربين للتوجة نحو المضاربة بشكل واسع علي المعدن الاصفر وكان ” بولسون” قد قام بزيادة حصته من خلال اس بي دي آر غولد تراست، أكبر منتج صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب، بنسبة %26 في الربع الثاني، فيما قام سوروس بزيادة حجم ممتلكاته من الذهب الى أكثر من الضعف، حسب ما كشفت سجلات هيئة الأوراق المالية والبورصة في 14 أغسطس الحالي ونشطت عمليات بيع السبائك الذهبية بنسبة %15 في أوروبا في تلك الفترة، حسب ما أفاد مجلس الذهب العالمي أمس.

وأفادت احصاءات امريكية ان هناك تزايدا في الطلب علي السبائك والعملات الذهبية الاوروبية الي 77.6 طن وهو مرجعه الي تباطؤ النمو في الولايات المتحدة وانخفاض قيمة الدولار والاقبال علي الذهب تخوفا من صدمة تضخمية كبيرة قد تهز الاقتصاد العالمي

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً