اصدار جريده يوميه للبورصه المصريه بدء من اليوم

تصدر جريدة البورصة،اليوم وبشكل يومى كأول جريدة يومية تهتم بالشأن الاقتصادى والسياسى.

وتصدر الجريدة أسبوعية منذ عام 2008 واستطاعت أن تتواجد فى أوساط مجتمع المال والأعمال، وفى منتصف العام الماضى حصلت الجريدة على ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، كشركة مساهمة مصرية، تصدر جريدة البورصة بصفة يومية.
والوقت الحالى سيكون كمزود لخدمات الإعلام الاقتصادى متعدد الوسائط ولن يقتصر الأمر فقط على ذلك لخدمات الموقع الإليكترونى بعد فترة البث التجريبى، وايضا خدمات الرسائل الإخبارية خلال أيام إضافة إلى إطلاق (راديو البورصة) عبر الإنترنت فى وقت لاحق.

وان استمرار إغلاق البورصة المصرية له أثار كبيرة على الاقتصاد المصري والاستثمارات المباشرة التي أصبحت الدولة في حاجه شديدة إليها وذلك قد يعطي انطباعًا كبيرًا للكثيرين بعدم الاستقرار النسبي للوضع الاقتصادي للدولة ومؤسساتها وشركاتها  والتي قد تؤدي بالتبعية إلى رفع الفائدة على الودائع في البنوك لذلك إعادة تشغيل بورصة الأوراق المالية المصرية في الوقت الحالي أفضل ليتمكن المتعاملون من ممارسة حقهم الطبيعي في البيع والشراء.

ومن الضوابط التى يجب العمل بها ان الشركات المتداول أسهمها في بورصة الأوراق المالية بشراء أسهم خزينة في حدود النسب القانونية المعمول بها لدعم ومساندة أسهمها في السوق وفى ظل التعديلات الجديدة  اى مدة الاحتفاظ بأسهم الخزينة 6 شهور وليس 3 شهور  ومنها حوالي 9 شركات بادرت بالإعلان عن شراء جزء من أسهمها في البورصة بغرض دعم أسهمها مثل شركة جى.بي. أوتو. وايكون والشرقية للأمن الغذائي وعامر جروب وايجيترانس وغيرها

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً