هل الاستثمار في الذهب هو الخيار الصحيح الان ؟

117060 هل الاستثمار في الذهب هو الخيار الصحيح الان ؟

هل الاستثمار في الذهب هو افضل خيار الان ؟ سؤال يطرحه كل طامح ان يستثمر مدخراته في ظل صورة غير واضحة لمستقبل الاقتصاد في ظل التقلبات الحالية وغالبا ما يتجه الكثير من الناس لحفظ اموالهم في البنوك بدلا من استثمارها لخوفهم من ضياع اموالهم في مشاريع قد تواجه عراقيل متغيرة .

يري “شريف السرجاني” رئيس رابطة تجار المصوغات والمجوهرات في القاهرة ووكيل شعبة الذهب بالغرفة التجارية ان الذهب يمر بمرحلة هادئة علي المستوي المحلي ولا يمكن وصف المرحلة الحالية بمرحلة ركود سعري للذهب حيث ان اسعار الذهب لا تسجل اي انخفاضات كبيرة من شانها تعريض المستثمرين لخسائر علي النقيض من ذلك فان المعدن النفيس يشهد ارتفاعات كبيرة بالسوق العالمية مما ينعكس علي الوضع محليا وقد اتفق العديد من المحللين الاقتصاديين ان الذهب في طريقه الي تسجيل الفي دولار بنهاية العام وبداية عام 2013 علما بانه يحوم حاليا حول مستوي 1670 دولار للاوقية وهو اعلي مستوي سجله خلال الاربع اشهر ونصف الماضية وذلك في ظل التخوفات من ازمة ديون منطقة اليورو .

ويضيف ” السرجاني ” ان الظروف السياسية والاقتصادية الداخلية تستطيع ان تؤثر علي اسعار الذهب داخليا الا انه اوضح ان الظروف العالمية وحدها من شانها التاثير علي المعدن الاصفر وهي ظروف تشهد حاليا توجها نحو مزيد من الارتفاعات غير انه فسر الوضع الداخلي ان حالة الانفلات التي عاشتها البلاد لفترة قد اثرت علي سوق الذهب من حيث البيع كذلك انتشار الذهب الصيني بالمجتمع المصري واتجاه المناطق الشعبية لحلاله مكان الذهب في زيجاتهم الا انه راي انه من المرجح ان يشهد السوق المزيد من التحرك بسوق الذهب المصري خلال الفترة القادمة مع تزايد الاستقرار الامني والاقتصادي .

وأردف ” السرجاني ” ان الاستثمار في الذهب هو افضل الحلول حاليا لاستثمار المدخرات موضحا ان قيمة الذهب لاتقل وانما تتارجه ما بين استقرارا وارتفاع بينما قيمة العملة سواء كانت عملة محلية او اجنبية فانها تخضع لمتغيرات كثيرة ومتواترة وبصورة غير متوقعة مستشهدا بذلك بازمة اليورو الحالية فهو يري ان تستفيد الاسر المصرية بارتفاع اسعار الذهب بدلا من ايداعها بالبنوك بعائد ضئيل او التعرض لخطر هبوط قيم العملة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً