الذهب يرتفع علي مستوي البورصات العالمية

سبيكة-من-الذهب الذهب يرتفع علي مستوي البورصات العالمية

مازال الذهب يواصل مسلسل ارتفاعه ليستقر بقرب اعلي مستوي حققه فيما يزيد عن اربعة اشهر وذلك خلال تعاملات اليوم مع ترقب خطاب ” بن برنانكي ” رئيس البنك المركزي الامريكي راجين ان يصرح عن مزيد من اجراءات التحفيز في كلمته خلال وقت لاحق من الاسبوع الجاري وان كان من المتوقع الا يعلن ” برنانكي ” خلال خطابه المزمع اقامته يوم الجمعه بجاكسون هول بولاية وايومنج الامريكية عن توقيت الجولة الجديدة من شراء السندات الا انه مازال يسود التفاؤل عن تحرك ما خلال الشهر المقبل .

وكرر المركزي الامريكي وعوده بشان استمرار بقاء اسعار الفائدة قرب الصفر حتي اواخر عام 2014علي اقل تقدير علما بانه قد اقر هذا الاجراء منذ ديسمبر 2008 وذلك بغية الحفاظ علي تعافي الاقتصاد النسبي وان كانت جولات شراء الاصول السابقة قد ادت للاقبال علي المعدن الاصفر بشدة كملاذ امن ضد التقلبات الاقتصادية .

جدير بالذكر ان الذهب قد سجل اعلي مستوي له منذ بدايه العام في فبراير الماضي وذلك حينما أعلن المجلس الاحتياطي الامريكي “المركزي الامريكي” عن استمرار بقاء اسعار الفائدة قرب الصفر حتي نهاية 2014 علي اقل تقدير وقد حقق الذهب وقتها 1790 دولار للاوقية الا انه مالبث ان تراجع نحو 7% من وقتها بعد عدم ظهور اي مؤشرات لمزيد من التيسيرات النقدية .

وعلي صعيد تعاملات الذهب اليوم فقد سجل ارتفاعا بمقدار 1.16 دولار ليرتفع الي 1667.69 دولار مقتربا من اعلي سعر وصل اليه خلال اربعة اشهر ونصف والذي سجله الاثنين الماضي بمستوي بلغ 1676.45 دولار وكان التقرير الذي اظهر تراجع ثقة المستهلكين الامريكيين لاقل مستوي خلال تسعة اشهر قد حدا بالذهب ليسجل ارتفاعات كبيرة خلال اغسطس .

وتابعت الفضة لحاقها بالذهب حيث استقرت عند 30.85 دولار بالقرب من اعلي مستوي لها في ثلاثة اشهر والي حققته يوم الاثنين الماضي ايضا علي خلفية ارتفاع الذهب انذاك

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً