الترقب يعيد الذهب للتراجع مرة اخري

مقتطفات من السوق: غرادي: منطقة 1625 دولار مستوي رئيسي لذهب كومكس الترقب يعيد الذهب للتراجع مرة اخري

شهدت تعاملات اليوم بالبورصات العالمية تراجعا جديا لاسعار الذهب وسط حالة من الترقب تسيطر علي المستثمرين في انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات البنوك المركزية هذا الاسبوع وذلك بعد ان سجلت اسعار جلسة امس اعلي مستوي للمعدن النفيس خلال اربعة اشهر .

وكانت اسعار الذهب خلال جلسة امس قد شهدت ارتفاعا لتكسر اعلي رقم خلال اكثر من اربعة اشهر وذلك في اعقاب اعلان رئيس البنك المركزي الامريكي في احد تقاريره للجنة بالكونجرس الامريكي ان البنك مازال يري مجالا لتقديم المزيد من التيسيرات النقدية لدعم الاقتصاد مما اسفر عن تعزيز الامال بتيسيرات كمية جديدة في الطريق .

وتطل حالة من الترقب قبيل الاجتماع المنتظر عقده في 31 من شهر اغسطس الجاري والاول من سبتمبر بجاكسون هول بولاية وايومنج الامريكية في ظل توقعات المستثمرين ان يقوم رئيسي البنك المركزي الامريكي والبنك المركزي الاوربي بالاعلان عن مزيد من الاجراءات من شانها دفع اقتصادهما المتباطيء للامام .

ويشير احد المحللين لسوق المعادن النفيسة بهونج كونج ويدعي “بيتر فونج” ويشغل منصب مدير التداول بمؤسسة وينج فونج انه اذا ما حصل الاقتصاد علي مزيد من دفعات التيسير الكمي فان ذلك من شانه ان يرتفع باسعار الذهب لمستوي 1700 دولار الا انه لا يزال الذهب يجد دعما لا يتجاوز مستوي 1650 دولار للاوقية .

وهبطت اسعار الذهب في بدايات تعاملات اليوم بنسبة 0.2% لتبلغ 1660.1 دولار للاوقية بعد ان كانت اسعاره بلغت 1676.45 دولار بجلسة الاثنين فيما انخفضت عقود الذهب الاجلة بنسبة 0.8% لتبلغ 1662.7 دولار فيما سجلت اسعار البلاتين الذي يشهد سوقه تقلبات متواترة 1530 دولارا ليتنازل عن اعلي مستوي له خلال 3 اشهر ونصف بعد ان وصل الي 1558.49 دولارا رغم استمرار تفاقم الازمة العمالية باحد مناجم جنوب اقريقيا

علي صعيد اخر فقد سجلت اسعار الفضة تراجعا بنسبة بلغت 0.2% لتستقر عند 30.62 دولار للأوقية لتهبط من مستوى 31.26 دولار الذي سجلته يوم الاثنين وهو الأعلى لها في نحو أربعة أشهر فيما فقد البلاديوم 0.7 % مسجلا 641.10 دولار للأوقية .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً