الذهب يواصل رحلة الصعود

الذهب يواصل رحلة الصعود

شهدت اسعار الذهب خلال اولي تعاملات الاسبوع العالمية ارتفاعا جديدا ليسجل هذه المرة اعلي مستوي له منذ منتصف ابريل الماضي ليواصل صحوته ويستمر في حصد مكاسبه التي بداها منذ الاسبوع الماضي في ظل استمرار حالة التفاؤل من قبل المستثمرين بشان توقعات بزيادة التيسيرات النقدية من جانب البنك المركزي الامريكي .

وكان رئيس البنك المركزي الامريكي “بن برنانكي” صرح بانه مازال لدي البنك مزيدا من التحفيزات النقدية التي من شانها تعزيز النمو الاقتصادي مما جعل المستثمرين الي الاقبال علي الذهب تخوفا من ارتفاع حدة التضخم الناتج عن طبع المزيد من اوراق العملة .

وسجل الذهب خلال تعاملات اليوم اعلي مستوي سعري له منذ اربعة اشهر تقريبا حين ارتفعت اسعاره لتسجل 1676.45 دولار للاوقية قبل ان يتراجع سعره متخليا عن بعض من تلك المكاسب ليستقر عند 1669.2 دولار وجدير بالذكر ان اسعار الذهب قد سجلت نسبة ارتفاع خلال الاسبوع الماضي بلغت 3.4 % .

علي صعيد اخر انخفضت اسعار عقود الذهب الاجلة 1.3 دولار الي 1671.6 دولار فيما سجلت اسعار الفضة 31.26 دولار وهو اعلي سعر تبلغه الفضة منذ اربعة اشهر تقريبا وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% ليستقر عند 1535.93 دولار فيما تراجعت اسعار البلاديوم لتحقق 644.5 دولار بقيمة تراجع بلغت 0.9%

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً