محال الذهب ترفض مواعيد الاغلاق المقترحة

685159_223656 محال الذهب ترفض مواعيد الاغلاق المقترحة

صرح “أيهاب واصف” نائب شعبة الذهب عن رفض اصحاب محال الذهب عن تحديد مواعيد للاغلاق للمحال التجارية والذي يشمل نشاطهم وهو ما اثير عن اتجاه الجهات الحكومية لاتخاذ مثل ذلك القرار عقب عيد الفطر موضحا انه في حالة تشريع مثل ذلك القرار فسيثير عاصفة من ردود الفعل الغاضبة من قبل صناع الذهب .

واشار “واصف” ان سوف الذهب يشهد حالة من الركود الكبير بالاسواق المصرية وان استصدار مثل ذلك القرار من شانه ان يزيد من حدة ذلك الركود لما يترتب عليه من تقليل فترة العمل خاصة الفترة التي تشهد اقبال الراغبين في الشراء وان مثل ذلك القرار سيزيد من الضغوط التي لا تحتملها اسواق البيع .

كما اوضح ان مناطق العمل تختلف من منطقة لاخري وان لكل منطقة عمل طبيعة خاصة مشيرا الي ان محال الذهب تعمل بشكل جماعي حيث انها تفتح ابوابها بمواعيد جماعية صباحا وتنهي نشاطها بمواعيد اغلاق جماعية مساء لما يحتويه هذا المجال من خطورة خصوصا اثناء فترة الاضطرابات والفوضي .

وعلي صعيد اخر فقد اشار “واصف” الي ان الارتفاع الذي يشهده سوق الذهب من حيث الاسعار مرده الي ارتفاع اسعار خام الذهب العالمي الا انه اضاف ان تغير سعر الصرف الجنيه وهبوطه امام الدولار القي بظلاله علي تغير اسعار اسواق الذهب واتجاهها نحو الارتفاع اثر انخفاض قيمة الجنيه تدريجيا .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً