تراجع اليورو لجني الارباح

302 تراجع اليورو لجني الارباح

شهدت اسعار اليورو اليوم تراجعا ازاء اقبال المستثمرين لعمليات البيع بغرض جني الارباح وذلك علي خلفية ارتفاعه امس الخميس لاعلي مستوي سجله خلال سبعة اسابيع الا ان خسائر عمليات البيع حدها التفاؤل بشان قرب معالجة ازمة الديون من قبل صناع السياسات الاقتصادية للاتحاد الاوروبي .

وسجلت اسعار اليورو خلال الاسبوع ارتفاعا قويا وذلك في ظل استمرار التكهنات عن اعلان المركزي الاوروبي لخطط جديدة من شانها المساعدة في خفض عائدات السندات الاسبانية والايطالية وذلك في الاجتماع المقرر انعقاده يوم السادس من سبتمبر .

وقد انخفض اليورو في احدث تعاملاته بمقدار 0.2% امام الدولار ليتراجع عن اعلي سعر بلغه منذ بداية شهر يوليو حينما وصل مساء امس الي 1.259 دولار

وكان الدولار قد شهد ضغوطا علي مدار الاسبوع عقب اعلان البنك المركزي الامريكي عن نيته لتقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات النقدية التي من شانها تحفيز الاقتصاد وذلك في القريب العاجل وكان الدولار قد صعد امام الين بنسبة 0.2% حين بلغ 78.66 فيما ارتفع مؤشر قياس العملة الامريكية بنسبة 0.15% ليسجل 81.479 بعد ان سجل ادني مستوياته خلال شهرين مساء امس عندما بلغ 81.221 .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً