مبيعات الذهب ترتفع بالسعودية خلال العيد

436x328_83952_192621 مبيعات الذهب ترتفع بالسعودية خلال العيد

سجلت مبيعات الذهب بالمملكة العربية السعودية مستوي جديد لمبيعات الذهب الفردية خلال فترة العيد لتحقق ارتفاعا وصل الي نسبة 150% بعد موجة الركود الشديد في عمليات الشراء خلال شهر رمضان ولتحقق بعض الارباح التي طال انتظارها للمتعاملون في تجارة المعدن النفيس .

واختلفت اسباب الاقبال علي الذهب ما بين الرغبة في اهدائه او اقتنائه للتزين الا ان جميع تلك العوامل قد اسهمت مجتمعة في ارتفاع حجم التعامل والاقبال والمبيعات بالشكل السابق ذكره ولكن من ابرز ما اسهم في تحفيز الراغبين في الشراء هو تخوفهم من حدوث اي ارتفاعات جديدة بسوق الذهب مما دفعهم لاستغلال نسبة الانخفاض الطفيفة التي حدثت .

ويضيف احد رواد تجارة الذهب ان سبب التغير في الاسعار اصبح بسبب ععالمية الاسواق مما جعلها تتأثر بالمتغيرات الاقتصادية والتي غلب علي معظمها الارتفاع خلال العامين السابقين فيما يختص بتجارة الذهب وجدير بالذكر ان المستهلك السعودي يعد من ابرز الراغبين في الذهب علي المستوي الشخصي لما يوفره له من طمأنينة في حالة اذا ما قرر البيع لمواجهة اي متغيرات اقتصادية حيث يعتبر السعوديون الذهب اكثر العملات وفاء عند البيع وتعد السعودية من الاسواق الواعدة فيما يخص استهلاك الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً