تقرير سعودي يشير الي الاقبال علي الذهب المقلد بديلا للاصلي

436x328_83952_192621 تقرير سعودي يشير الي الاقبال علي الذهب المقلد بديلا للاصلي

“ارتفاع اسعار الذهب جعلني اضطر الي شراء الذهب الغير اصلي لتوافر مزايا الذهب الحقيقي من حيث الشكل والمظهر ولضالة سعره مقارنة بالذهب الاصلي ” هكذا استهلت احدي الفتيات السعوديات كلامها عند سؤالها عن سبب تفضيلها لما ترتديه من اكسسوارات ذهبية غير اصلية .

وبات لافتا للنظر بشكل كبير هو اقبالا الفتيات بالمملكة ممن يقدمون علي الزواج الي شراء هذا النوع من الذهب حيث قد لا يختلف شكلا عما يميز الحقيقي عنه الا انه يختلف في الاسعار ونوع المعدن في ظل المغالاة في اسعار الذهب الاصلي .

واظهرت فتاة اخري ضيقا كبيرا لعدم قدرتها علي اقتناء الذهب الاصلي موضحة انها عملت بنصيحة والدتها في شراء الاكسسوارات المقلدة نظرا لعدم قدرة خطيبها المالية علي الشراء .

واجملت احدي الفتيات انتشار هذه الظاهرة بان الغلاء الذي شهدته اسواق الذهب دفع العائلات دفعا لتغيير عاداتها ومعتقداتها في الزواج بالمملكة .

وعند مناقشة الطرف الاخر للقضية اوضح احد البائعين ان الفتيان المقبلات علي الزواج يميلون للاطقم الناعمة منوها الي ضعف الطلب بشكل كبير وواضح علي الاطقم ذات الجودة المرتفعة بسبب غلاء اسعارها حيث اوضح ان ثمن الطقم ذو الجودة العالية قد يصل الي 40000 ريال سعودي .

فيما قال احد بائعي قطع الاكسسوارات الي ان الفتيات يتهافتن علي بضاعته بصورة ملحوظة حيث قال ان تكلفة قطعة الاكسسوار قد لالا تتجاوز مائتي ريال فيما تتجاوز القطعة الاصلية الفي ريال .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف قضابا و أراء. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً