الذهب يواصل موجته التصاعدية

سبائك ذهب الذهب يواصل موجته التصاعدية

شهدت اسعار الذهب امس ارتفاعا جديدا لسابع جلسة علي التوالي وذلك مع انخفاض الامال ازاء النمو الاقتصادي وزيادة التوقعات باجراء المزيد من التحفيزات من خلال البنوك المركزية المختلفة حول العالم .

وتعد التيسيرات النقدية التي تنتهجها البنوك المركزية في اجراءاتها التحفيزية من العوامل التي تدفع مؤشرات التضخم نحو الصعود مما يحدو المستثمرين بالمعدن النفيس لشراء الذهب كملاذا امنا لمواجهة زيادة الاسعار .

وبلغ الذهب في التعاملات الفورية 1622.08 بارتفاع قدره 0.2% للاقية بعدما سجل ارتفاعا بنسبة 1% خلال الاسبوع الماضي تماشيا مع ارتفاع اسعار الذهب بالتعاقدات الامريكية الاجلة تسليم ديسمبر 0.1% الي 1625 دولارا .

ومازال البلاتين يتعرض لمزيد من الضغوطات مع استمرار التوقعات القاتمة حيث ارتفعت العلاوة السعرية للذهب مقابل البلاتين لاعلي مستوي علي الاطلاق حيث تجاوزت 230 دولار وكان الذهب عادة ما يقل عن البلاتين بمقدار 194 دولار منذ عام 1985 .

وتراجع البلاتين خلال الستة اسابيع الاخيرة حتي بلغ 1393.80 دولار فيما انخفضت الفضة لتسجل 28.01 دولارا للاوقية بنسبة تراجع بلغت 0.25% في حين ارتفع البلاديوم بنسبة0.03% الي 577.9 دولار .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً