الدولار يواصل تراجعه بحذر

1720122224244 الدولار يواصل تراجعه بحذر

تراجع الدولار الامريكي مقابل الين الياباني وسط هدوء حذر في تداولات اليوم الأربعاء ولكن ظلت شهية المخاطرة مدعومة وسط الآمال القوية بأن البنك المركزي الاوروبي سيقوم بإجراء خطوات قريبة لاحتواء أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو.

وعليه، وصل الزوج (دولار/ين) الى المستوى 78.34 خلال وقت مبكر لفترة التداولات الأوروبية والذي يعد ادني مستوى له خلال اليوم، ومن ثم شهد تحركات عرضية عند المستوى 78.41 ليرتفع بنسبة 0.25%.

وكان من المحتمل ان يتلقى الزوج الدعم عند المستوى 77.99 ،يعد ذلك ادنى مستوى منذ26 يوليو ،ومن التوقع ان يتلقى المقاومة عند المستوى 78.96 الذي يعد اعلى مستوى منذ 5يونيو.

هذا وظلت شهية المخاطرة مدعومة بالتوقعات بان البنك المركزي الاوروبي سيتخذ خطوات قريبة لخفض تكاليف الاقتراض الاسبانية و الايطالية ،بعد ان أشار ماريو دراغي رئيس البنك في الاسبوع الماضي بأن البنك من الممكن ان يعيد تفعيل برنامج شراء السندات.

وفي السياق ذاته صرح البنك المركزي الاوروبي ان هذه الخطوة ستكون مشروطة على حكومات منطقة اليورو التي تشهد صعوبة في سوق السندات لتنشيط صناديق الإنقاذ بمنطقة اليورو وللمساعدة على شراء السندات الحكومية وقبول الشروط الصارمة و الإشراف.

وبالإضافة الى ذلك، ظل الحذر يراود المستثمرون بعد تقديرات وكالة ستاندرند أند بوز للتصنيف الائتماني بمراجعة التصنيف الائتماني لليونان ليتغير من مستقر الى سالب يوم الثلاثاء، قائلة ان تدهور الاقتصاد يثير احتمال احتياج الدولة المتعثرة لمزيد من الدعم من الجهات المقرضة بالاتحاد الأوروبي.

وفي غضون ذلك، تتطلع الاسواق لاجتماع لجنة السياسة النقدية في اليابان المستمر لمدة يومين والذي من المنتظر ان ينتهي يوم الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت بيانات الحكومة ان الحساب الجاري لليابان ارتفع زيادة عن المتوقع في يونيو، ليرتفع الى 0.77 ترليون ين من 0.28 ترليون ين في الشهر الماضي.

وقد توقع المحللون ارتفاع الحساب الجاري ليصل الى 0.75 ترليون ين وفي سياق منفصل ارتفع الين مقابل اليورو ليصل الزوج (يورو/ين) الي المستوى 96.98 ليرتفع بنسبة 0.49%.

وفي وقت لاحق من اليوم ، من المتوقع ان تقوم الولايات المتحدة بالإفصاح عن التقديرات الاولية لانتاجية القطاع غير الزراعي، متبعة ذلك بتقرير الحكومة حول محزونات النفط الخام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً