تراجع العقود الاجلة للذهب

gold cage تراجع العقود الاجلة للذهب

تراجعت العقود الآجلة للذهب اليوم الاربعاء بعد ارتفاعها في الثلاثة ايام الماضية، متأثرة بالآمال السائدة حول احتمال اتخاذ البنوك المركزية العالمية خطوات لوقف أزمة الديون في منطقة اليورو ودعم النمو الاقتصادي.

وفي قسم كومكس من بورصة نيويورك العالمية تم التداول على العقود الآجلة للذهب تسليم اكتوبر عند المستوى 1,607.75 دولار للأوقية خلال جلسة التداول الأوروبية ليتراجع بذلك بنسبة 0.18%.

ومن المحتمل ان تتلقى العقود الآجلة للذهب عند المستوى 1,6061.80 دولار للأوقية، ادنى مستوى ليوم الاثنين، ومن المتوقع ان تواجه مقاومة عند المستوى 1,618.33 دولار وهو اعلى مستوى يوم الثلاثاء.

وقد ظل الذهب مدعوماً وسط توقعات بأن البنك المركزي الاوروبي سيقوم بإتخاذ خطوات قريبة للمساعدة في خفض تكاليف الاقتراض الاسبانية والايطالية بعد ان اشار البنك في الاسبوع الماضي انه من الممكن إعادة تفعيل برنامج شراء السندات.

وخلال الليلة الماضية، راجعت وكالة ستاندرند أند بوز للتصنيف الائتماني توقعات اليونان بتغير التصنيف الائتماني من مستقر الى سالب، وهددت بأن اثينا من المحتمل ان تفقد الأهداف المالية المحددة من المقرضين الدوليين، التي من المحتمل أن تزيد التخلف عن الدفع.

وفي سياق منفصل، في الولايات المتحدة، فإن التعليقات لرئيس البنك الاحتياطي ببوسطن اريك روسينجرين شجعت احتمالات وجود زيادة من التسهيلات من البنك المركزي الامريكي.

وصرح روسينجرين، بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يطلق جولة أخرى من التسهيل النقدي بأي حجم أو وقت ممكن أن يعيد الاقتصاد للانتعاش مرة أخرى.

جاءت التعليقات بعد ظهور البيانات في الاسبوع الماضي والتي اوضحت ان معدل البطالة للولايات المتحدة ارتفع بنسبة 8.3% في يوليو من نسبة الشهر الماضي 8.2%.

وجدير بالذكر أن الذهب والدولار يتداولان عكسياً، ومباحثات البنك الفيدرالي بالنسبة للتسهيلات من الممكن ان تضعف الدولار الامريكي وترفع المعدن الاصفر الى أعلى.

وفي غضون ذلك، فإن الطلبات المادية من الهند والتي تعد المستهلك الأكبر للذهب في العالم، من المرجح أن تظل بطئية قبل موسم الاحتفالات الذي يبدأ هذا الشهر ويستمر حتر شهر نوفمبر نتيجة لضعف موسم الامطار.

وفي سياق منفصل في بورصة كومكس، تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر بنسبة 0.76% لتصل الى المستوى 27.868 دولار للأوقية، في حين ان العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر تراجعت بنسبة 0.95% لتصل الى 3.407دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً