للشهر الخامس علي التوالي بورصة دبي تسجل رقما قياسيا في تداولات الذهب

436x328_20745_219151 للشهر الخامس علي التوالي بورصة دبي تسجل رقما قياسيا في تداولات الذهب

واصلت عقود الذهب والروبية الآجلة أداءها القوي في بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)، محققة نمواً سنوياً بنسبة 211? في حجم التداول لشهر يوليو. ومدعومة بأدائها القوي خلال النصف الأول من السنة، نجحت بورصة دبي للذهب في تسجيل ما مجموعه 965637 عقداً في شهر يوليو الماضي، بلغت قيمتها الإجمالية 35.8 مليار دولار أمريكي، ما يمثل حجم تداول قياسي للشهر الخامس على التوالي.

وأسهمت تداولات شهر يوليو – التي شهدت زيادة بنسبة 9? عن تداولات شهر يونيو – في تعزيز حجم التداول في البورصة منذ بداية العام وحتى تاريخه إلى 4813649 عقداً، أي بارتفاع نسبته 179? مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2011، التي شهدت 1728213 عقداً.

كما ارتفع حجم عقود العملات في يوليو بنسبة 223? عن العام الماضي ليبلغ 897918 عقداً. وكانت عقود الروبية الهندية الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع هي الدعامة الأساسية لنمو العملات مرة أخرى، مسجلة زيادة سنوية بنسبة 263?، بواقع 892349 عقداً خلال هذا الشهر. وبالنسبة لعقود العملات الأخرى، فقد شهدت عقود الدولار الأسترالي والفرنك السويسري الآجلة نمواً بنسبة 49? و24? على التوالي مقارنة مع شهر يونيو.

من جانبها، شهدت عقود الذهب الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع، نمواً سنوياً كبيراً بنسبة 104? ليصل عددها عند نهاية الشهر إلى 55320 عقداً. كما وصل عدد عقود الذهب الآجلة منذ بداية العام حتى تاريخه إلى 312772 عقداً، أي بزيادة بلغت 11? مقارنة مع نفس الفترة من عام 2011.

وفي هذا السياق، قال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “سعت بورصة دبي للذهب والسلع بنشاط خلال النصف الأول من عام 2012 نحو تعزيز مستويات السيولة وزيادة حجم عقودها الرئيسية، وذلك من خلال إدخال تغييرات على العقود وتشجيع صنّاع السوق على تقديم أفضل الأسعار. وقد شجّعنا على ذلك زيادة حجم التداول الذي حققناه نتيجة لهذه المبادرات. وسوف نواصل البحث عن منتجات وخدمات جديدة من شأنها، إلى جانب منصتنا التقنية الجديدة المتطورة، أن تقدم دعماً أفضل لاحتياجات التحوط والاستثمار لمجموعة واسعة من المشاركين في السوق بالمنطقة”.

عن بورصة دبي للذهب والسلع:

وجدير بالذكر تأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005 وأصبحت اليوم البورصة الرائدة في مجال تداول مشتقات السلع في منطقة الشرق الأوسط. وجاءت بورصة دبي للذهب والسلع بمبادرة من مركز دبي للسلع المتعددة (حكومة دبي) بشراكة مع شركة فايننشال تكنولوجيز (الهند) المحدودة وبورصة السلع المتعددة في الهند المحدودة (إم سي إكس). بورصة دبي للذهب والسلع هي بورصة إلكترونية بالكامل لتداول العملات والمشتقات بقاعدة تحوي 230 عضوا من مختلف أنحاء العالم ، وتقدم العقود الآجلة وخيارات العقود التي تغطي قطاعات المعادن الثمينة وقطاعات الطاقة والعملات

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً