تقرير عن حركة الذهب خلال الايام القادمة

Thumbmail2012-05-22+10 49 48.7423 تقرير عن حركة الذهب خلال الايام القادمة

قال تقرير مجموعة (الزمردة) للمجوهرات الصادر اليوم ان اسعار الذهب شهدت استقرارا حول مستوى 1600 دولار أمريكي للاونصة في نهاية تداولات الاسبوع الماضي.

وأضاف التقرير ان سعر الذهب ظل محصورا ضمن نطاق تداول بين 1585 و 1625 دولارا للاونصة لاكثر من شهرين وعجز عن تحديد وجهته النهائية بتأثير من الاخبار الاقتصادية السلبية القادمة من منطقة اليورو والولايات المتحدة الامريكية.

وذكر ان الذهب لامس مستوى 1626 دولارا للاونصة في تداولات الثلاثاء الماضي وكان لهبوط اليورو الحاد أمام الدولار أكبر الاثر في انخفاض اسعار الذهب موضحا ان صدور بيانات البطالة الشهرية لسوق العمل الامريكي ساعد أيضا في ذلك التذبذب الحاد.

وتوقع ان يحدد الذهب مساره خلال الايام المقبلة نظرا الى ان الاسواق أصبحت بحاجة الى اخبار ايجابية لاعادة شهية المخاطر بالاستثمار وتحفيز المستثمرين لضخ السيولة من جديدة “وان كانت الوجهة الاقرب للذهب هي الصعود نظرا الى ان حالة الخوف من التضخم وهاجس التحوط من الاقتصاد العالمي تدفع الكثير على الاحتماء بالمعدن الاصفر”.

ودلل التقرير على ذلك بأن الذهب يتحرك في مستوى 1600 دولار للاونصة رغم هبوط اليورو الى 22ر1 دولار “ما يؤكد انه قد يتأثر بتحرك أسعار الصرف بشكل مؤقت ولكن يعود للاستقرار عند المستوى العادل بين الطلب والعرض”.

وبين ان تقارير عدة أظهرت ارتفاع حصيلة محتويات أكثر الصناديق الاستثمارية من رصيد الذهب خلال الفترة الاخيرة في وقت حرصت عدة بنوك مركزية على زيادة رصيدها من الذهب بعمليات شراء غير مباشرة من السوق.

وعن الفضة أفاد التقرير بأنها سلكت طريق الذهب في تداولات الاسبوع الماضي واستقرت على ارتفاع عند مستوى 7ر27 دولار للاونصة مبينا ان الطلب يزداد كلما اقتربت من مستوى 27 دولارا فيما يزيد العرض كلما ارتفعت عن مستوى 28 دولارا بتأثير من زيادة البيع.

ورأى تقرير (الزمردة) ان الفضة ما زالت بعيدة جدا عن أعلى سعر حققته في ابريل الماضي عندما صعدت الى 49 دولارا “ولهذا مستوى الفضة حاليا يعد فرصة للشراء وجني الارباح عندما تعود الى قمتها السابقة”.

وقال ان باقي المعادن الثمينة حافظت على تماسكها ضد الهبوط بتأثير قوة الطلب الفعلي على معدن قبل تأثير الاخبار الاقتصادية السلبية حيث سجل البلاتينيوم اسبوعه على مستوى 1416 دولارا للاونصة بارتفاع قدره عشرة دولارات عن بداية الاسبوع وبالمثل حقق البلاديوم ارتفاعا ب 8 دولارات عن اسعار بداية التداول حيث اغلق على 581 دولار للاونصة الواحدة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً