توقعات برواج سوق العملات

U520083016654 توقعات برواج سوق العملات

قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الدولار بدأت اليوم الاثنين مستقرة عند نفس معدلاتها ليبلغ سعر البيع 6 جنيهات و7 قروش، وللشراء 6 جنيهات و6 قروش.

وأضاف الأبيض أن شركات الصرافة فى انتظار بدء تحرك الأسواق اليوم، بعد استمرار الركود منذ بداية الأسبوع الحالى، خاصة وأن الإقبال على العملات دائما ما يبدأ فى الظهور فى منتصف كل أسبوع.

وشدد الأبيض على ضرورة سرعة استقرار الأوضاع السياسية وتركيز الحكومة الجديدة على الاستقرار الأمنى فى بداية أولوياتها، ثم سرعة الحركة الاقتصادية وزيادة الإنتاج، للحد من ارتفاع العملات الأجنبية فى مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تراجع الاحتياطى النقدى بشكل كبير.

وتراجع الإسترلينى مقابل الدولار اليوم الاثنين، تمشيا مع اليورو الضعيف على نطاق واسع مع توقع المستثمرين لإجراءات من البنك المركزى الأوروبى لدعم منطقة اليورو، وتطلعهم أيضا إلى اجتماع بنك إنجلترا المركزى يوم الخميس.

وهبط الإسترلينى 0.3 بالمائة إلى 1.5696 دولار ليتراجع عن أعلى مستوى فى خمسة أسابيع 1.5768 دولار الذى سجله يوم الجمعة فى ختام يومين من المكاسب ارتفعت فيهما العملة 1.6 بالمائة، لكن العملة البريطانية ارتفعت أمام اليورو الذى هبط 0.3 % إلى 78.15 بنس قبيل تحرك محتمل من المركزى الأوروبى خلال اجتماعه يوم الخميس

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً