استمرار ازمة منجم السكري

images (1) استمرار ازمة منجم السكري

قال العميد عصمت الراجحى مديرالعلاقات العامة والإعلام بإدارة مشروع منجم الذهب بجبل السكرى، إن حجم استثمارات المشروع بلغت 6 مليارات جنيه، جميعها استثمار خارجى دون وجود أى تمويل حكومى منذ بداية المشروع فى عام1995 حتى بداية الإنتاج الرسمى فى 2010 أى بعد 17عاما من العمل” .

وأضاف الراجحي – فى تصريح اليوم – أنه تم فتح باب التعيين بالمشروع، ومنح العمال امتيازات أهمها حصول بعض العاملين على أرباح فى صورة أسهم بالمشروع…حيث يصل الربح منها مابين 300 ألف جنيه إلى مليون جنيه أرباح..مشيرا إلى أنه يجب توضيح هذه الأرقام بالمستندات خاصة بعد تعالى دعوات العاملين للاعتصام والإضراب عن العمل حيث يقودها بعض مدعين العمل السياسى، وهى غير مبررة.

وأوضح الراجحى أن مرتبات وأجور العاملين بالمشروع موثقة بالسجلات والتى تتراوح مابين 4ألاف إلى 21 ألف جنيه للمحاسبين، و 2000 جنيه إلى 8000 جنيه للعاملين، و 3000 جنيه إلى 11 ألف جنيه للعاملين بالأمن والحراسة.

يذكر أن أكثر من 200 عامل بمنجم الذهبى قد استمروا بالإعتصام مما أدى إلى توقف العمل والإنتاج لليوم الخامس على التوالى لحين انتهاء المفاوضات التى بدأتها وزارة القوى العاملة مع إدارة المنجم لتنفيذ مطالبهم التى تتمثل فى زيادة رواتبهم، وصرف 10$ من الأرباح.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً