أفضل الطرق لتنظيف الذهب

من أهم ميزه للذهب أنه لا يفقد بريقه مثل الفضه وأيضا لا يتطلب كثير من الصيانه للحفاظ على شكله ومع ذلك يمكن أن يتسخ أثناء الإستخدام الطبيعي فيجب تنظيفه للحصول على أفضل شكل عند الإرتداء فالمجوهرات تحتاج إلى التنظيف من وقت لإخر.

وعلى الرغم من أنه يمكن تنظيف الذهب بأي من المنظفات المنزليه المتنوعه المتاحه إلى أنه يجب أخذ الإحتياطات اللازمه قبل البدء بالتنظيف , فيجب الحذر من الكلور ومنظفات التبييض أن تلامس قطع الذهب فيمكن لهذه المواد الكيميائيه أن تغير لون الذهب بشكل دائم فيجب تجنبها .

والمجوهرات الذهبيه ذات الاحجار والفصوص يجب التجنب من تجمع الصابون حول مكان هذه الأحجار ولتجنب ذلك يجب إستخدام قطعه قماش مبلله قليلا ويتم التنظيف برفق حول هذه الأحجار ويجب التأكد بعد الإنتهاء أن تشطف هذه المجوهرات جيدا بالماء للتخلص من أي رواسب لعدم الحصول على تغير للون الذهب

وكما سبق وذكرنا من قبل يمكن إستخدام المنظفات المنزليه المختلفه لتنظيف المجوهرات الذهبيه وأكثر المنظفات المنزليه إستخداما وأوفرها سائل تنظيف الأطباق

فيتم نقع المجوهرات لبضع دقائق في ماء دافئ مضاف إليه سائل التنظيف وبعد ذلك يمكن إستخدام قطعه قماش أو فرشاة أسنان لتنظيف المجوهرات الذهبيه

ويمكن إستخدام مياه سيلتزر أو كربونات الصودا كمحلول لنقع المجوهرات فيها ويجب الحرص على عدم إستخدام أي أداه حاده عند التنظيف فالأقمشه الناعمه وفرشاه الأسنان هما الخيار الأنسب للتنظيف فأي شئ أخر يمكن ان يترك خدوش على المجوهرات.

وهناك تقنيات أخرى لتنظيف قطع الذهب فيمكن مزج الامونيا مع الماء ونقع المجوهرات فيها لمده لا تزيد عن دقيقه وبعد ذلك يمكن إستخدام قطعه من القماش لتنظيفها.

ويمكن إستخدام معجون الأسنان أيضا لتنظيف المجوهرات ولكن يجب التأكد بعد الإنتهاء من التنظيف أنه يتم شطفه جيدا من المعجون

وإذا كان هناك قطعه الذهب متسخه جدا يمكن ان تنقع في ماء مغلي فسيتم تجمع الأتربه والأوساخ العالقه في الذهب إلى أعلى الماء .

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف مقالات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً