محال الذهب بالقاهرة تعتمد علي نفسها رغم حوادث السطو

4_20127915733_s4 محال الذهب بالقاهرة تعتمد علي نفسها رغم حوادث السطو

قال الدكتور واصفي أمين رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية إن هناك عددًا كبيرًا من محلات الذهب تعرض لعمليات سطو مسلح منذ ثورة 25 يناير في ظل حالة عدم الاستقرار الامني، مشيرًا إلى أن عدد المحلات التي تعرضت للسطو في محافظة القاهرة وحدها نحو60 محلاً، بخلاف العديد من المحلات التي تعرضت للسطو بعدة محافظات كالشرقية والإسكندرية.

وأضاف أمين أن حالة السطو الأخيرة التي حدثت بمنطقة الصاغة أدت إلى حالة من الخوف خاصة بعد مطاردة الشرطة للمسلحين بالأسلحة النارية حيث سيطر على المستهلك الخوف من النزول الى الشارع تخوفًا من تكرار تلك الحوادث.

وأشار رئيس شعبة الذهب الى أن محلات الذهب لجأت الى تقليص المعروض من المشغولات الذهبية بينما لجأ البعض الاخر الي فتح محلاتهم لساعات محدوده اثناء النهار وغلقها ليلا مضيفا إن العديد من محال الذهب قامت بالاعتماد علي نفسها في الحماية وتوفير الامن، حيث ان شعبة الذهب قامت بمطالبة الجهات الامنية باستخراج تراخيص سلاح لها .

واردف أمين أن فكرة اللجوء الي شركات خاصة يعد امرًا مكلفًا للغاية خاصة في ظل عدم تحقيق اي مبيعات وبالتالي ارباح مما ادي بتجار الذهب الي تقليص العمالة التي لديها، بالاضافة الي عدم توفر اسلحة حية مع شركات الامن الخاص.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار الذهب. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً