تصدر الإمارات قائمة الدول المستورده للأحجار الكريمة والمجوهرات

جاء فى تصريحات لخبير مجوهرات دولى أن دولة الأمارات العربية المتحدة تأتى فى صادرة قوائم الدول التى تقوم بإستيراد الأحجار الكريمة والمجوهرات من الهند ، وان دولة الإمارات بذلك تتفوق على الولايات المتحده الأمريكيه وباقى الدول الأوروبيه فى حجم الإستيراد الكامل للمجوهرات الثمينة فى العام الماضى.

وصرح الرئيس التنفيذى لشركة جيم فيلدز الدولية “إيان هاربوتيل” أنه فى الخمس سنوات الاخيره كان هناك معدلات نمو كبيره جدا فى مجالات بتجارة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة ، وهذا جعل دولة الإمارات فى أعلى المراتب العالمية اللتى تتصدر هذا المجال.

جدير بالذكر أن إيان هاربوتيل رئيس شركة جيم فيلز هو المنتج والموفر العالمى للمجوهرات الملونة والأحجار الكريمة من زامبيا، وقد صرح إيان انه يوجد إرتافاعات ملحوظة قد تخطت حاجز ال85 بليون دولار أمريكى فى الأسواق العالمية للأحجار الكريمة والمجوهرات، ويقدر هذا النمو بمعدل سنوى يتراوح بين 5 بالمائه إلى 10 بالمائه للعام الماضى.

وتحدث “إيان” عن التكريم الخاص التى حظت به شركة جيم فيلدز من قبل الجمعية الدولية للماس والأحجار الكريمه والموجودة فى نيويورك الأمريكيه، بكونها أفضل شركة للتنقيب عن المجوهرات الخام فى العالم.

وصرح “ايان” بأن هناك نمو سريع جدا فى دولة الإمارات العربية فى قطاع المجوهرات الملونة وذلك لأن المجوهرات الملونة سيكون لها إستحواذ على نسبه كبيره جدا من قطاعات المجوهرات فى إمارة دبى فى الخمس سنوات المقبله.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً