موقع أسعار الذهب يرصد أجواء أعلان نتائج الرئاسة في أسواق الذهب والمال

300968_138194939603534_4061345_n موقع أسعار الذهب يرصد أجواء أعلان نتائج الرئاسة في أسواق الذهب والمال

سادت حالة من الترقب في أوساط شركات الصرافة ومحال الذهب، قبيل إعلان نتيجة الرئاسة فقد سحبت السيولة من الشركات وزيادة عدد كاميرات المراقبة، وإيداع المشغولات الذهبية بخزن البنوك ونشر عمال محال الذهب لتأمين مقار عملهم.

وأكد محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن بعض شركات الصرافة اتخذت إجراءات احترازيه لتأمين فروعها بمنطقه وسط البلد، من خلال سحب السيوله منها تحسبًا لحدوث أعمال سطو من قبل عناصر مندسة بالمتظاهرين، عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف الأبيض أن عدد فروع شركات الصرافة بالمنطقة المحيطة بوسط البلد يبلغ نحو 150 شركة صرافة، لافتاً إلى أن بعض الشركات تتخذ تلك الإجراءات بالمناطق الحيوية بالمحافظات التي تندلع بها مظاهرات.

وأشار الأبيض الى أنه حال حدوث أعمال شغب سوف تغلق جميع شركات الصرافة أبوابها لحين استقرار الشارع وعودة الأمن مرة أخرى، لافتاً إلى تعزيز الشركات إجراءات التأمين من خلال زياده عدد كاميرات المراقبة على فروعها لتأمين فروعها.

من جانبه أكد أمير رزق، عضو رابطة تجار الذهب، أن أغلب محال الذهب والمجوهرات بمنطقة الصاغة ووسط البلد، أغلقت أبوابها لحين إعلان النتيجة تحسبًا لتطور الأوضاع وحدوث انفلات أمني للاعتراض على الفائز من قبل مؤيدي المرشح الآخر.

وأضاف رزق، أن إغلاق المحال مستمر لحين استقرار الشارع وإحكام الأمن قبضته مجددًا، لافتًا إلى استمرار الركود بالسوق المحلية في حركة البيع والشراء.

وأشار رزق إلى أن العديد من محال الذهب اتجهت إلى إيداع مشغولاتها بخزن بالبنوك لتفادي حالات السرقة.

وقال شريف السرجاني، سكرتير عام شعبة الذهب والمجوهرات، إن تخوف التجار ليس مرتبطاً بإعلان انتخابات الرئاسة، بل إن هذا التخوف منذ بداية ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن محال الصاغة فى وسط البلد والصاغة لا يوجد بها معروض بسبب ما يحدث في البلاد.

وأشار الى أن هناك محال ذهب تضع مشغولات صينية «تقليد» في الفتارين تجنباً لمحاولات السطو المسلح خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى قيام عمال المحال بالانتشار أمام مقار عملهم.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار الذهب. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً