تقرير عن أسعار الذهب وأبرز التوقعات

301133_138195242936837_2847032_n تقرير عن أسعار الذهب وأبرز التوقعات

استقرت أسعار الذهب خلال فترة التداول الأوروبية خلال امس الجمعة، وذلك عقب تراجعها لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال يوم واحد منذ يوم 29 فبراير، في ظل جذب الأسعار المنخفضة لبعض المشترين الحذرين وعودتهم مرة أخرى للتداولات بالأسواق، في الوقت الذي ارتدت فيه أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها خلال ثمانية عشر شهرًا.

وعليه، فقد تراجع سعر الذهب على نحو حاد خلال تداولات يوم امس الاول الخميس، وذلك عقب تصريحات الاحتياطي الفيدرالي التي خيبت من ظن المستثمرين، حيث لم يصرح الاحتياطي الفيدرالي عن أية حزمة جديدة من التسهيلات النقدية لدعم نسبة النمو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 1569.39 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، وذلك خلال التداولات التي جرت في تمام الساعة 10:46 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لتسليم الذهب الأمريكي خلال شهر أغسطس بواقع 4.60 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، لتصل إلى المستوى 1570.10 دولار أمريكي للأوقية الواحدة. وجدير بالذكر أن تلك المكاسب قد حذت حذو الارتداد الذي شهدته أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها خلال ثمانية عشر شهرًا خلال يوم الجمعة.

وفي السياق ذاته، واصلت الأسهم الأوروبية تراجعها الذي شهدته خلال فترة التداول السابقة في ظل صدور البيانات الاقتصادية السيئة، الأمر الذي أدى إلى تزايد المخاوف بشأن الانتعاش العالمي، فيما ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسة الأخرى مدعومًا بتدفقات الملاذ الآمن.

ومن الناحية الفنية، من المتوقع أن يتلقى الذهب دعمًا جيدًا عند المستوى 1560 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، أي دون المستوى 1530 دولار أمريكي، وذلك وفقًا لما يراه المحللون الذين يعملون على دراسة النماذج السعرية للتوصل إلى أية أدلة بشأن الاتجاه في المستقبل.

هذا وقد ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.4% لتصل إلى المستوى 26.95 دولار أمريكي للأوقية الواحدة. كما تراجعت الأسعار بنسبة 4.4% خلال يوم الخميس لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال العام الحالي، وذلك في وقت سابق خلال الجمعة عند المستوى 26.60 دولار أمريكي للأوقية الواحدة.

أما عن مضاعف سعر الذهب للفضة، الذي يقيس عدد أوقيات الفضة المطلوبة لشراء أوقية واحدة من الذهب، فقد ارتفع ليصل إلى أعلى مستوياتها منذ شهر أكتوبر لعام 2010 خلال اليوم عند المستوى 58.2.

واستقرت العقود الفورية للبلاتينيوم عند المستوى 1430.32 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، فيما ارتفعت العقود الفورية للبلاديوم بنسبة 0.2% لتصل إلى المستوى 604.45 دولار أمريكي للأوقية الواحدة.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار الذهب. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً