جولة الاعادة تصيب سوق الذهب بالركود

DOUNIAMAG-TUNISIA-MARRIAGE-GOLD جولة الاعادة تصيب سوق الذهب بالركود

ساد الركود أسواق الذهب في مصر خلال جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، وسط ترقب المواطنين للرئيس القادم وتوقعات بانفراجة بعد اعلان النتائج الدراسية.
وقال رفيق عباس رئيس شعبة صناع الذهب باتحاد الصناعات إن الراغبين في الشراء فضلوا تأجيل حركة الشراء إلى مابعد انتهاء هذه الجولة مع الوضع في الاعتبار ان أسعار الذهب لم تتأثر بهذا الركود لأن أسعاره تتأثر بالأسعار العالمية وكذا أسعار العملات الأجنبية كالدولار.
وأشار عباس إلى أن مثل هذه الفترة الزمنية من كل عام التي تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة يحدث ركود في الأسواق بسبب انشغال الأسر بالدروس الخصوصية والامتحانات ثم يحدث رواج مع إعلان النتائج الدراسية وبداية موسم المصايف وحلول عيد الفطر المبارك.
وعالميا، انخفض سعر الذهب لاول مرة في سبع جلسات الاثنين مع تراجع احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو بعدما فازت احزاب تؤيد خطة انقاذ البلاد في انتخابات ما نال من جاذبية المعدن الاصفر كملاذ امن.
وقوبلت النتائج الاولية لانتخابات اليونان بالارتياح من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي قالت ان من مصلحتنا جميعا بقاء اليونان ضمن تكتل العملة الموحدة مع احترام التزاماتها الدولية وفق خطة الانقاذ.
وتحسن الاقبال على الاصول عالية المخاطر مما أدى لسحب الاموال من الذهب الذي تراجع أكثر من واحد بالمئة الى 49. 1606 دولار للاوقية (الاونصة)، وتعافى المعدن النفيس الى 60. 1621 دولار للاوقية بحلول الساعة 0629 بتوقيت جرينتش لكنه مازال منخفضا 6.19 دولار.
والذهب حاليا منخفض اكثر من 200 دولار عن مستواه القياسي البالغ 1920 دولارا للاوقية المسجل في سبتمبر/ ايلول من العام الماضي.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار الذهب. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً