تقرير امريكي يقود اسعار الذهب للارتفاع

8-3-2012-0-13-24450 تقرير امريكي يقود اسعار الذهب للارتفاع

قفزت أسعار الذهب أكثر من 3 % أثناء التعاملات اليوم الجمعة، بعد أن وضع تقرير مخيب للآمال بشان الوظائف خارج قطاع الزراعة فى أمريكا ضغوطا على مجلس الاحتياطى الاتحادى (المركزى الأمريكى) لتيسير السياسة النقدية وهو ما يزيد جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط فى أوقات الشكوك الاقتصادية.

وكانت اسعار الذهب قد انخفضت اليوم الجمعة في بداية التعاملات لتواصل خسائرها بعد أن سجلت أكبر خسارة فى شهر مايو فى 30 عاما الشهر الماضى إذ يبيع المستثمرون الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والسلع الأولية مع تزايد المخاوف حيال الأوضاع المالية فى اليونان وإسبانيا.

وانخفض اليورو إلى أدنى مستوى فى عامين أمام الدولار مع تزايد عدم اليقين حيال كيف ستتمكن إسبانيا من إعادة رسملة قطاعها المالى المتداعى وإصلاح ماليتها العامة وضغط هذا على الأصول التى تتأثر بقوة الدولار مثل الذهب الا ان تقريرا خاصا بقطاع الزراعة بالولايات المتحدة الامريكية قد اضاف ضغوطا كبيرة علي البنك المركزي الامريكي بخصوص السياسة النقدية قد ساهم في ارتفاع الذهب باعتباره ملاذا امنا في ظل تدهور الظروف الاقتصادية العالمية وعدم وضوح الرؤية .

وصعد سعر الذهب للبيع الفورى 3.2 %، ليصل إلى 1615.40 دولار للأوقية، متجها نحو تسجيل أكبر مكاسب ليوم واحد منذ يناير كانون الثانى 2009 .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً