ضبط 50 كيلو مذهب مهربة بمدغشقر

1284122511aedbf4a76d6c940d4a583c96a4f59ea0 ضبط 50 كيلو مذهب مهربة بمدغشقر

اوقف مواطنان من جزر موريشيوس السبت في مطار الأمير سعيد ابراهيم الدولي في جزر القمر، وهما قادمان من مدغشقر وفي حوزتهما 49 كيلوغراما من الذهب، على ما أعلن فردي عبدو أحد المسؤولين في قسم الجمارك المحلي.

وكشف عبدو أنهما توقفا في مطار موروني الدولي الذي وصلاه في طائرة مستأجرة “لمدة ساعتين وكان من المزمع أن يصعدا على إحدى طائرات الخطوط الجوية الكينية المتجهة إلى دبي بعد الظهر”.

وتم توقيف رجل ثالث متواطئ معهما أصله من جزر القمر. وشرح فردي عبدو “هو الذي سهل إجراءات العبور وسمح لهما بالدخول إلى قاعة الشخصيات المهمة باعتبارهما من رجال الأعمال … لكن سلوكه قد خانه”.

واوضح أحد المسؤولين عن الأمن في المطار فضل عدم الكشف عن هويته أنه “كان في حوزة الشرطة معلومات عن هذين الرجلين، وكانا يتوقفان في المطار بصورة منتظمة وكان أحدهما يمتلك جوازي سفر … وهما قد لفتا انتباه الجمارك والشرطة الحدودية في نهاية المطاف”.

وتعتبر هذه العملية ثاني عملية ضبط ذهب تنفذ في غضون يومين، إذ تم توقيف الجمعة رجلين اصلهما من مدغشقر في حوزتهما 15 كيلوغراما من الذهب في مطار موروني. وتم ضبط ما مجموعه 64,700 كيلوغرام من الذهب في أقل من 48 ساعة. وقال فردي عبدو إنها “على الأرجح الشبكة عينها”.

وأضاف “بعض عناصر الجمارك متواطئون معهم في مدغشقر وجزر القمر، وهم يصلون في بعض الأحيان على متن قوارب ويركبون الطائرة باتجاه دبي … التي تكون دوما مقصدهم”.

ومن المزمع إحالة التجار الموقوفين لدى الشرطة، الاثنين الى القضاء.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار متنوعة. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً