فرانس تيليكوم تشتري اسهم موبينيل

طلعت مصطفى يقود الاسهم المصرية صعودا فرانس تيليكوم تشتري اسهم موبينيل

شهدت جلسة اليوم تنفيـذ عرض شراء على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل”، على عدد 93922559 سهما بسعر 202.50 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تصل إلى 19.019 مليار جنيه لصالح شركة “إم تى تيليكوم”، المملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لشركة فرانس تيليكوم، بعد قيامها بشراء أسهم “موبينيل”.

وانتهى عرض شراء شركة إم تى تيليكوم، الأربعاء الماضى، حتى عدد 100 مليون سهم، تمثل نسبة 100% من أسهم “موبينيل”، وفقاً للأحكام الواردة بالباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ويبلغ سعر العرض 202.5 جنيه للسهم بإجمالى قيمة للعرض تبلغ 20.25 مليار جنيه، ويتم التنفيذ بالبورصة خلال 5 أيام عمل التالية على الأكثر من تاريخ انقضاء فترة سريان العرض.

ووفقا لعرض الشراء، يتعهد مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع، كاستجابة لعرض الشراء، ولا توجد نية لإعادة هيكلة الشركة المستهدفة بالعرض أو الاستغناء عن العمالة خلال السنة الأولى من تاريخ تنفيذ عملية الشراء، كما لا توجد نية لدمج الشركة فى شركات أخرى خلال السنة الأولى، ولا توجد نية فى بيع الأسهم المستحوذ عليها خلال السنة الأولى.

ووفقا للتعهدات لا توجد نية لشطب الشركة المستهدفة بالعرض من البورصة المصرية، إلا أنه فى حالة عدم استيفاء الشركة المستهدفة بالعرض لقواعد القيد فإن مقدم العرض سيقوم إما بإعادة طرح أسهم الشركة المستهدفة بالعرض فى البورصة المصرية لاستيفاء شروط القيد أو شطب الشركة اختيارياً من البورصة، علما بأنه سيتم تمويل عملية الشراء بالكامل من الموارد الذاتية لمقدم العرض.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً