هل تؤثر الانتخابات الرئاسية وتبعاتها علي سوق الذهب ؟

هل تؤثر الانتخابات الرئاسية وتبعاتها علي سوق الذهب ؟

عزيزي القاريء تشهد مصر فترة من اشد الفترات علي مستوي الزخم السياسي ومما لا يستطيع ان ينكره احد ان تلك الاحداث تؤثر تاثيرا شديدا علي الاقتصاد المصري بصورة شاملة حيث يتنوع التاثير علي عدة اوجه لعل ابرزها البورصة الا ان هناك نواحي اخري قد تشهد تغيرا شديدا تبعا للاحداث .

لعل من ابرز المجالات تاثرا بالاحداث السياسية هو سوق المال والبورصة واسواق الذهب واسعار الثروة العقارية وما يستتبعها من اسعار الاراضي , مواد البناء لذا يطرح موقعنا سؤالا ملحا قبل بدء الانتخابات الرئاسية المصرية .

تري ماذا سوف يكون تاثير الانتخابات المصرية علي الساحة ومدي تاثر الاقتصاد وسوق المال بها ؟

وهل تتوقع حدوث ارتفاع باسعار الذهب ؟

هل تتوقع نتيجة سلبية في حال اسفرت النتائج عن احد المرشحين الغير متوقعين للفوز او الغير مقبولين علي مستوي الانتخابات؟

مما لا شك فيه ان اجراء الانتخابات الرئاسية ايا كانت نتيجتها سوف تؤدي بشكل ما الي انفراجة اقتصادية في ظل استقرار الاوضاع السياسية الداخلية كما هو منتظر مما سيؤثر علي العديد من الاشياء مثل سعر صرف العملة وسعر الحديد والسولار والذهب وهو ما يتمحور عليه سؤالنا .

فمن المعروف ان المعدن النفيس تتباين اسعاره تبعا للعديد من المؤثرات وقد شهدت اسواق الذهب انخفاضا كبيرا خلال الفترة الماضية وتباينا ما بين ارتفاع طفيف وانخفاض متزايد سواء كان ذلك علي المستوي المحلي او العالمي وقد طرحنا هذا السؤال لتشاركنا رايك في ظل حالة القلق المتنامية باقتصاديات العالم الخارجي وما تشهده مصر من تطورات

ويظل السؤال الاساسي هو ما هي توقعاتك لاسعار الذهب اعقاب الانتخابات الرئاسية ؟

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف قضابا و أراء. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً