وصول شحنة جديدة من ذهب السكري الي مطار القاهرة

gold_14 وصول شحنة جديدة من ذهب السكري الي مطار القاهرة

وسط اجراءات امنية مشددة وصلت الي قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم الثلاثاء شحنة جديدة من الذهب مستخرجة من منجم السكري وتبلغ حمولة الشحنة 127.649 كيلو جراما قادمة من مرسي علي علي متن طائرة تابعه لشركة خدمات البترول الجوية وذلك تمهيدا لانهاء اجراءات شحنها الي كندا حيث يتم تنقيتها وبيعها بالبورصات العالمية .

وصرحت مصادر مسئولة بقرية البضائع بان الشحنة قد وضعت داخل سياج امني فور وصولها بالقرب من صالة رقم 4 وتم تفريغ حمولتها داخل سيارة مصفحة وقد غادرت المطار وسط حراسة مشددة متوجهة الي مخزن الشركة .

واوضح المسئولون بان الشحنة وهي عبارة عن ست سبائك كبيرة قد تم الافراج عنها علي ان يتم السماح بسفرها للخارج لتنقيتها ومن ثم بيعها في البورصات العالمية طبقا للعقد المبرم بين شركة “سنتامين” الاسترالية التي تتولي استخراج الذهب من المنجم الذ يعد ضمن اكبر 10 مناجم ذهب بالعالم .

واوضحت المصادر بانه تم تاجيل نقل الذهب من داخل المطار ليلا زيادة في التامين حيث قد غادرت السيارة المحملة برفقة سيارة نجدة علي ان تغادر الشحنة البلاد بعد يومين الي كندا لتنقيتها بعد الحصول علي الموافقات من الجهات المختصة وعلي راسها مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً