اصدار ارشادي جديد حول اسس التداول الاخلاقي للمعادن النفيسة

اصدار ارشادي جديد حول اسس التداول الاخلاقي للمعادن النفيسة

أصدر مركز دبي للسلع المتعددة – السلطة المسؤولة والمطورة للمنطقة الحرة لأبراج بحيرات جميرا – اليوم كتيبا إرشاديا حول إدارة مخاطر الذهب والمعادن الثمينة تحت عنوان “الدليل العملي لذوي الاختصاص في سوق الذهب والمعادن الثمينة” (الدليل أو المستند) .

ويهدف الدليل إلى مساعدة الأعضاء الحائزين على ترخيص من المركز وغيرهم على تطبيق معايير محددة للعناية الواجبة والتداول المسؤول عند حصولهم على الذهب والمعادن الثمينة من مناطق متأثرة بالصراعات وعالية المخاطر وتم تصميم المستند ليكمّل المبادئ الإرشادية حول العناية الواجبة في تداول الذهب والتي أصدرتها المنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ربيع العام 2012.

وقد تعاون مركز دبي للسلع المتعددة مع مجموعة استشارية تابعة لمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية والتي طورت إرشادات تجارة الذهب المسؤولة كما رجع مركز دبي للسلع المتعددة إلى آراء ورؤى المتخصصين في صقل الذهب وتجارته والشركات والممثلين العاملين في هذا المجال بهدف تطوير المبادئ الجديدة بأسلوب قابل للتطبيق بسهولة وكفاءة عالية مع خفض التكاليف إلى أدنى حد ممكن.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة إن مكانة دبي الرائدة كسوق تجاري دولي للمعادن الثمينة تعكس نجاح مركز دبي للسلع المتعددة في تعزيز تجارة السلع عبر الإمارة ولهذا يدرك مركز دبي للسلع المتعددة أهمية أن تبقى دبي في المقدمة وما يتطلبه ذلك من تطبيق أعلى المعايير التنظيمية والأخلاقية من قبل عملائنا وقطاع تجارة الذهب العالمية عموما.

وأضاف أن وراء المبادئ الإرشادية تكمن ثلاثة أهداف رئيسية أولها وضع مؤشرات قياس واضحة وثانيها ضمان بذل كافة الجهود المطلوبة لإنتاج ذهب خال من النزاعات وأخيرا إتاحة المجال أمام الشركات لمواصلة العمل في ظروف استثمارية صعبة .

يذكر ان الدليل أشار الى ضرورة بذل أقصى الجهود للحد من خطر التسبب بالصراعات عند حصول الشركات على الذهب دون التأثير على حركة تجارته كما يقترح الكتيّب ابتكار شهادة يمنحها مركز دبي للسلع المتعددة في البداية لأعضائه على أن يتم منحها لغير الأعضاء في نهاية المطاف.

وسيتم استعراض هذا الدليل العملي في مؤتمر دبي للمعادن الثمينة الذي بدأ اليوم ويستمر حتى يوم غد في برج الماس بمنطقة أبراج بحيرات جميرا حيث سيغطي المؤتمر التوجهات والتطورات الأخيرة في سوق المعادن الثمينة العالمية كتجارة الذهب وإدارة المخاطر والتمويل التجاري.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً