عاصم الداهش: لا وجود للجنيه الصيني وتزوير العملة ارتفع 2 % بعد الثورة

Egyption-Currency عاصم الداهش: لا وجود للجنيه الصيني وتزوير العملة ارتفع 2 % بعد الثورة

في تصريحات لمدير ادارةالتزييف والتزوير بالادارة العامة لمباحث الاموال العامة بوزارة الداخلية العقيد / “عاصم الداهش ” اعلن فيها انه تم ضبط ست تشكيلات عصابية تخصصت في تزويير العملة خلال الخمسة شهور الماضية خلال خطة الادارة في مواجهة جريمة تزييف وتزوير العملة التي ارتفعت بصورة ملحوظة عقب ثورة 25 يناير حيث زادت النسبة بنحو 2 % وهو وضع طبيعي في ظل الاجواء المصاحبة للثورات .

وافاد ” الداهش ” بانه تم ضبط احد التشكيلات العصابية في الايام الماضية تجاوزت المبالغ المزورة المحصورة 2 مليون جنيه في فئات النقد الورقية 100 و 200 جنيه وكذلك مبلغ 35 الف دولار فئة 100 دولار حيث صرح بان الادارة قامت بتشديد الاجراءات الرقابية علي هذه الجرائم من ملاحقة الهاربين المتخصصين والعناصر النشطة بهذا المجال كذلك تشديد عملية منح التراخيص الخاصة بالاجهزة والطابعات الليزر المتطورةوالتنسيق مع مصلحة الجمارك لمراقبة عمليات استيراد هذه الاجهزة .

واكد ايضا عدم وجود ما يسمي بالجنيه الصيني ، موضحاً أنه يتم صناعة العملة المعدنية المصرية من مزيج الحديد الصلب المطلى بالنحاس، ويصعب التلاعب فى نسب هذه المكونات، وتزييف هذه العملة.
كذلك اوضح التعاون المتبادل بين الادارة والبنك المركزي المصري لعرض اخر المستجدات وطرق تزوير العملة التي تتبعها عصابات التزييف والتزوير للعمل علي زيادة سبل تامين العملات عند طباعتها من جانب المركزي .

وأوضح “الداهش” أن حجم الأموال والمشتريات التى تم الاستيلاء عليها من قبل التشكيل العصابى الذى تم القبض عليه مؤخراً، والمتخصص فى تزوير بطاقات الائتمان، بلغ نحو 1.5 مليون جنيه، حصل بموجبها أفراد التشكيل العصابى على العديد من السلع والمنتجات من المحال التجارية المختلفة.

وأضاف “الداهش”، أن التشكيل العصابى الذى تم القبض عليه مؤخراً يعد الأكبر فى تاريخ هذا النوع من الجرائم، ويضم لأول مرة 7 مصريين، موضحاً أن حجم البطاقات التى استخدمها التشكيل 167 بطاقة ائتمان “مزورة”، مضيفاً أن إدارة التزييف والتزوير تلقت العديد من البلاغات من عدد من البنوك العاملة فى السوق المحلية، والمواطنين، وأجرت الإدارة العديد من التحريات وجمع المعلومات حتى القبض على أعضاء التشكيل العصابى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً