استقرار اسعار الذهب قبل اجتماع المركزي الامريكي

Gold استقرار اسعار الذهب قبل اجتماع المركزي الامريكي

استقرت اسعار الذهب قبل فوق 1640 دولار للاوقية اليوم الاربعاء معتمدة في ذلك علي هبوط الدولار لادني معدلاته خلال الاسابيع الثلاثة السابقة مقابل سلة العملات .غير ان التحركات الاخيرة ما زالت تتسم بالضعف انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الامريكي ) في وقت لاحق .

وسجل الذهب ارتفاعا مدعوما بزيادة القدوم علي الاصول عالية المخاطر كالاسهم والسلع الاولية مع هدوء نتائج الشركات الاخري التي جاءت نتائجها افضل من المتوقع في ظل الطلب المتزايد والقوي علي سندات دول علي اطراف منطقة اليورو .

وسجل الذهب 1641.26 دولار للأوقية، مقارنة مع 1641.73 دولار فى أواخر تعاملات نيويورك، وهبطت عقود الذهب الأمريكية تسليم يونيو 1.60 دولار للأوقية إلى 1642.20 دولار.

ومن المنتظر ان تستمر سياسة البنك المركزي في الابقاء علي اسعار الفائدة الامريكية قرب الصفر خلال العامين القادمين مما يجعل الذهب الاختيار الول كونه الملاذ الامن .

وكان عام 2012 قد شهد اعلي ارتفاع حينما وصل سعره الي 1790 دولارا مع توقعات المستثمرين بمزيد من التيسير النقدي الا انه سرعان ما تراجع علي اثر الاعلان عن بعض البيانات الاقتصادية التي هدمت تلك التوقعات حيث ارتفع السعر الفوري للفضة 0.1 % حيث وصل السعر الي 30.80 دولار للاوقية .

وارتفع البلاتين 0.6% إلى 1548.49 دولار فى حين تقدم البلاديوم 0.4 % مسجلا 665.83 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً