بورصه دوتشيه فى المانيا(فرانكفورت) تخطط لشراء بورصه نيويورك

رويترز :.دخلت دويتشه الألمانية في محادثات متقدمة لشراء مجموعة بورصة نيويورك في صفقة ستؤسس أكبر سوق لتداول الأسهم في العالم وتضع قلعة الرأسمالية الأميركية في أيد أجنبية.

 

وتأتي هذه المحادثات التي أعلنت عنها الشركتان أمس الأربعاء في ظل حركة ضخمة في هذه الصناعة التي تواجه ضغوطا من منافسة شركات التداول الإليكتروني الناشئة لكنها في الوقت نفسه ترى فرصا جديدة مع دخول عقود المشتقات إلى البورصه

 

في وقت سابق أمس توصلت بورصة لندن إلى اتفاق لشراء (تي.ام.اكس) الشركة المشغلة للبورصة الكندية وهي خطوة ستجعلها رابع أكبر بورصة وتمنحها هيمنة في قطاعي الطاقة والتعدين.

ودفعت هاتان الصفقتان الأسهم في البورصات الأخرى إلى الارتفاع بشكل حاد نتيجة تكهنات بحدوث مزيد من الاندماجات.

من ناحية أخرى قال يوهانز فيت وهو ممثل للعاملين في مجلس الإدارة الإشرافي لدويتشه بورصه إنه يشعر بالغضب لأنه لم تتم استشارة أعضاء رئيسيين في مجلس الإدارة بشأن خطط الاندماج مع بورصة نيويورك

ومن جانب اخر نقلا عن صحيفه arabic.euronewsان بورصتي نيويورك وفرانكفورت

تعتزم مشغلتا خلق أكبر بورصة في العالم عن طريق اندماجهما.

أسهم دويتشه بورصه المشغلة لبورصة فرانكفورت قفزت في تداولات الخميس بعد إعلانها عن إجراء مفاوضات للاستحواذ على مشغلة بورصة نيويورك.

إعلان جعل بعض مشغلات البورصات العالمية تهرع للبحث عن شركاء، مثل مشغلة بورصة هونغ كونغ التي أعلنت عن بحثها لشريك محتمل.

قال خبير الأسواق المالية أندرياس ليبكوف: “هذه هي نتائج الشراكات بالنسبة للأسواق المالية العالمية، كمثال بورصتا سنغافورة وأستراليا ثم رأينا العرض المقدم من بورصة لندن لبورصة تورونتو، لذلك أعتقد أنها خطوة منطقية”.

يشار إلى أن حمى الاندماج بين البورصات بدأت مع إعلان بورصة سنغافورة في أكتوبر الماضي عن تقديمها عرضا للاستحواذ على بورصة سيدني الأسترالية، لكن عملية الاندماج لا تزال معلقة بانتظار موافقة البرلمان الأسترالي عليه

ستهيمن دويتشه وبورصة نيويورك (يورونكست) معا على التداول في قارة أوروبا. وقالت الشركتان إنهما سيتمكنان من خفض التكاليف بمقدار 300 مليون يورو 400 مليون دولارسنويا.

وسيكون للمجموعة الجديدة مقر في نيويورك وآخر في فرانكفورت وسيمتلك مساهمو البورصة الألمانية 60 بالمئة من المجموعة بينما يمتلك مساهمو بورصة نيويورك النسبة المتبقية.

وقفزت أسهم دويتشه بورصه الألمانية اليوم بفضل هذه الأخبار. وارتفع سهمها الذي تم تعليق تداوله بعد ظهر أمس 6.2 في المئة. وقفزت أسهم بورصة نيويورك (يورونكست) المدرجة في باريس 8.3 في المئة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً