الدولار واليورو يرتفعان أمام الين والجنيه الاسترلينى

euro الدولار واليورو يرتفعان أمام الين والجنيه الاسترلينى

استقر الدولار قريبا من أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل سلة عملات اليوم في حين نالت مخاوف من فشل الساسة على جاني الاطلسي في احتواء ازمة الدين من اقبال المستثمرين على المخاطرة.

واستعادت العملات التي يعتقد أنها تنطوي على مخاطرة أكبر بعض الخسائر بعدما تعرضت لضغوط واستمر الطلب الكبير على الدولار في دعم العملة الامريكية مع تهافت البنوك الاوروبية على توفير سيولة من الدولار.

وفي أحدث تداولات نزل مؤشر الدولار 0.2 %الى 78.131 مقتربا من أعلى مستوى له يوم الاثنين عندما سجل 78.516. ودفع فشل لجنة أمريكية في التوصل لاتفاق بشأن خفض العجز في الميزانية المستثمرين للجوء لاكثر عملات العالم سيولة.

وصعد اليورو 0.3 %الى 1.3536 دولار وساعدت تغطية مراكز مدينة على صعود العملة الموحدة من اقل مستوى خلال الجلسة حول 1.3469 دولار.

وارتفع الدولار قليلا مقابل الين بعدما اعتبر بعض المتعاملين أن تعليقات وزير المالية جون ازومي تشير لمزيد من التدخل من جان اليابان رغم انه في واقع الامر قال ان شراء بنك اليابان كميات كبيرة من السندات – وهي الفكرة التي طرحها بعض الاقتصاديين – لا يتفق مع اسلوب تفكير الحكومة.

وارتفعت العملة الامريكية الى 77.35 ين ولكنها تخلت عن مكاسبها سريعا ليستقر الدولار عند حوالي 76.96 ين.

ايضا ارتفع اليورو الى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الجنيه الاسترليني يوم الثلاثاء مع استمرار الطلب على العملة مما فعل أوامر لايقاف الخسائر وأجبر المتعاملين على تقليص مراكز مدينة في العملة الموحدة.وارتفع اليورو 0.3 %الى 86.60 بنس.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً