وزير الماليه المصرى يطمئن المصرين على اقتصاد مصر

pound وزير الماليه المصرى يطمئن المصرين على اقتصاد مصر

قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، إن الاقتصاد المصرى مازال بخير، لافتا إلى أن الحكومة تبحث خلال الأيام الحالية فيما تستطيع الدولة أن تتحمله حتى لا نكلف الدولة أى أعباء مالية وخصوصا أن مصر تعانى من عجز بالموازنة العامة.

وحول اتجاه مصر لقبول حزمة تمويل من صندوق النقد الدولى، أوضح وزير المالية حازم الببلاوى فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه سوف يتم الإعلان بشكل رسمى عن أى قروض لمصر من صندوق النقد الدولى خلال أيام وبالتحديد فى الأسبوع الحالى.

وكان الببلاوى قد أعلن أن مصر تتجه لقبول حزمة تمويل بقيمة 3.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، كانت قد رفضتها فى وقت سابق من هذا العام، وذلك بعد أن أصبح الدين المحلى “مكلفا”، مضيفا أن مصر تحتاج إلى تنويع دينها وتقليل اعتمادها على الاقتراض المحلى، بعد أن قفزت عوائد أذون الخزانة إلى مستويات تتطلب عدم التوسع فيه.

قالت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية يوم السبت انها اشترت 240 ألف طن من القمح الروسي والاوكراني والقازاخستاني للشحن من 11 الى 20 فبراير .

وقال نعماني نعماني نائب رئيس الهيئة ان المشتريات تشمل 60 ألف طن من نيدرا يمكن توريدها من أي من المناشئ الثلاثة بسعر 247.69 دولار للطن و73ر 15 دولار للطن تكاليف شحن في حالة الشحن من أوكرانيا و15.12 دولار للطن في حالة الشحن من روسيا.

وأضاف أن الهيئة اشترت 60 ألف طن من القمح الروسي من أستون بسعر 249 دولارا للطن وتكاليف شحن قدرها 14.97 دولار للطن وشحنتين حجم الواحدة 60 ألف طن من دريفوس بسعر 249 دولارا للطن وتكاليف شحن 15.12 دولار للطن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً