اليورو يتراجع أمام الدولار والاسترلينى يتراجع بعد بيانات التضخم

euro2 اليورو يتراجع أمام الدولار والاسترلينى يتراجع بعد بيانات التضخم

تحول اليورو الى الارتفاع مقابل الدولار في المعاملات الاوروبية يوم الاربعاء مع اضطرار المستثمرين الى تغطية مراكز مدينة.

وارتفع اليورو الى 1.3538 دولار متجاوزا أدنى مستوى في شهر 1.3429 دولار الذي سجله في المعاملات الاسيوية.وقلصت العملة الموحدة خسائرها أمام الين أيضا وسجلت 104.05 ين بانخفاض 0.2 %عن الاغلاق السابق.

تراجع الجنيه الاسترليني الى أدنى مستوياته للجلسة مقابل الدولار يوم الاربعاء مع قيام بنك انجلترا المركزي بخفض توقعات التضخم والنمو مما يترك الباب مفتوحا أمام مزيد من اجراءات تنشيط الاقتصاد.

وتراجع الاسترليني الى 1.5745 دولار وهو أدنى سعر له خلال المعاملات من حوالي 1.5770 دولار قبل صدور تقرير التضخم الفصلي من بنك انجلترا.

حيث ذكر قال محافظ بنك انجلترا المركزي ميرفين كينج يوم الاربعاء ان الاقتصاد البريطاني قد يتعرض للركود حتى منتصف العام القادم وان من المرجح أن ينخفض التضخم انخفاضا حادا.

وقال كينج الذي غذى توقعات السوق بأن يطلق بنك انجلترا عما قريب جولة جديدة من التيسير الكمي لدعم الاقتصاد ان البنك المركزي عدل بالخفض توقعاته للنمو مشيرا الى أن ثقة السوق تدهورت بسبب أزمة منطقة اليورو.

وقال كينج بعد أن نشر البنك المركزي تقرير التضخم لشهر نوفمبر تشرين الثاني “الاثر الفوري لتراجع الثقة هو أن توقعات النمو للاقتصاد العالمي قد تدهورت منذ أغسطس.

“هذا هو الوضع أيضا هنا في بريطانيا حيث قد يحدث ركود في النشاط الاقتصادي حتى منتصف العام القادم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً