بعد رفع الفائده الصينيه الذهب مستقر فى اسيا

سنغافورة (رويترز) لم يتغير سعر  الذهب في معاملات اسيا اليوم الاربعاء بعد أن ارتفع واحدا بالمئة في الجلسة السابقة اذ توقف  المستثمرون وغيرهم من المشترين في السوق الفورية الاسيوية عن التعامل واكتفوا بمتابعة  سير السوق بعد ثاني زيادة لاسعار الفائدة الصينية خلال ستة أسابيع فقط.

لكن قدرة الذهب على الارتفاع فوق المتوسط المتحرك لمئة يوم تثير احتمال أن يحقق مزيدا من المكاسب في الايام المقبلة مما قد يرفع أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم. ويقل الذهب الان عن أعلى مستوى على الاطلاق البالغ 1430 دولارا للاوقية  الذي سجله في ديسمبر

لم يتغير سعر  الذهب في المعاملات الفورية وبلغ 1363.70 دولار للاوقية. وقد ارتفع المعدن الاصفر الى 1367.83 دولار للاوقية يوم الثلاثاء مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر يناير واستقر الذهب في المعاملات الامريكية الاجلة تسليم أبريل عند 1364.5 دولار للاوقية.

ورفعت الصين أسعار الفائدة يوم الثلاثاء في اطار معركتها لكبح جماح التضخم المرتفع الذي يهدد بزعزعة استقرار الاسواق العالمية.

وتراجعت الفضة 14 سنتا عن اغلاق نيويورك يوم الثلاثاء لتصل الى 17 ر30 دولار للاوقية بينما ارتفع البلاتين 6.75 دولار الى 1861.99 دولار للاوقية.

وهبط البلاديوم 1.25 دولار الى 834.47 دولار للاوقية

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً