باحثون مصريون يعالجون مرضى الكبد بالذهب وضبط سيده بالسودان وبحوزتها 15 كيلو ذهب

gold باحثون مصريون يعالجون مرضى الكبد بالذهب وضبط سيده بالسودان وبحوزتها 15 كيلو ذهب

حصل فريق من الباحثين المصريين على المركز الثالث عالمياً في تحدي “إنتل” للريادة عن مشروعهم الخاص بعلاج مرضى الكبد باستخدام تقنيات “النانو” و معالجة الذهب.

و أشار الدكتور حسن عزازي، رئيس الفريق العلمي المصري “نانو دايجكس”، أن الفريق تمكن من اكتشاف طريقة جديدة لتشخيص التهاب الكبد الوبائي و اكتشاف المرض في اقل من ساعة من خلال اختبار “نانو جولد إتش سي في”، حيث تعتمد هذه التكنولوجيا على مهاجمة الخلايا المصابة فقط و علاجها.

و يمنح المشروع الذي اعده تامر سمير، و أشرف شوفي، و مي منصور، و أحمد طلبة، الأمل لأكثر من 200 مليون مريض بفيروس الكبد الوبائي حول العالم، ينضم إليهم أكثر من 100 ألف مصري كل عام.

تمكنت شرطة جمارك مطار الخرطوم من ضبط امرأة في مقتبل العمر كانت في طريقها لإحدى الدول العربية وعثر بحوزتها على (15 كيلو جرام) من الذهب مهربة تقدر قيمته بإكثر من مليار جنيه.
وأشاد اللواء سيف الدين عمر سليمان مدير الإدارة العامة للجمارك بالإنجاز الكبير الذي حققته جمارك المطار وضبطها للذهب المهرب مؤكدا حرص قوات الجمارك على بذل الغالي والنفيس من اجل حماية الإقتصاد الوطني وضبط المهربين من ضعاف النفوس الذين يعملون على زعزعة نمو إقتصاد البلاد.

مبيناً ان عملية الضبط تمت بعد شكوك إنتابت فريق المراقبة بالصالة في بطء حركة سيرها وبتفتيشها تم العثور على الكميات الكبيرة من الذهب داخل طيات ملابسها ـ ليتم فتح بلاغ في مواجهتها والتحري معها لمعرفة بقية الملابسات والمتهمين الذين يقفون من ورائ

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً