الورصه المصريه تغلق انخفاض على غير مسبوق وخسائر تصل الى 6 مليار جنيه

stock الورصه المصريه تغلق انخفاض على غير مسبوق وخسائر تصل الى 6 مليار جنيه

أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، فى أولى جلسات الأسبوع على تراج حاد، بسبب حالة القلق من قبل المستثمرين الأجانب والعرب مع استمرار الاضطرابات الأمنية فى عدد من المحافظات المصرية، وهو ما دفعهم للقيام بعمليات بيع مكثفة، وهو ما أدى لهذا التراجع الحاد، ليخسر رأس المال السوقى للبورصة 6.03 مليار جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 1.8” بتراجع بنسبة 1.8%، مغلقا عند مستوى 4298 نقطة، كما تراجع مؤشر “إيجى إكس 20” بنسبة 1.8%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 4.2%، وأغلق مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 3.4%، وسط حجم تعاملات ضعيف جدا بلغ 180.7 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 88.48% من تعاملات اليوم وحققوا صافى شراء بقيمة 9.2 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب 6.5% وحققوا صافى بيع بقيمة 6.9 مليون جنيه، ومثل العرب نحو 4.9% وحقوا صافى بيع بقيمة 2.2 مليون جنيه.

ومن جانب آخر شهد اليوم بداية تفعيل نظام التداولات الجديد لبورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة “نايلكس” وكذا العمل بتعديلات قواعد القيد الخاصة بشركات “نايلكس”، وأكد رئيس البورصة الدكتور محمد عمران أن نظام الرقابة على التداول المعمول به فى البورصة الرئيسية سيتم تطبيقه على تداولات بورصة النيل، مؤكدا أن هذا النظام سيضمن عدم تحول بورصة النيل لمكان للتلاعب أو المضاربة الضارة بالسوق، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تسلم سجل رعاة شركات بورصة النيل من هيئة الرقابة المالية إلى البورصة.

وقال عمران إن إدارة البورصة حرصت على نشر المؤشرات المالية لشركات نايلكس بهدف توفير المعلومات سواء عبر الموقع الإلكترونى لبورصة النيل ووسائل الإعلام المختلفة، بما يساعد المستثمرين فى عملية اتخاذ القرار الاستثمارى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً