الرئيس الامريكى فى الصين بعد أن نفذ صبره

dollar الرئيس الامريكى فى الصين بعد أن نفذ صبره

قال مسؤولون كبار في البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما حث الرئيس الصيني هو جين تاو على السماح لليوان بالارتفاع وبضرورة اعادة توازن الاقتصاد العالمي خلال اجتماع عقد بينهما يوم السبت .

وحذر اوباما ايضا هو من ان صبر الامريكيين بدأ ينفد بشأن العلاقات الاقتصادية الامريكية الصينية.وتحدث هو عن ضرورة عمل الصين والولايات المتحدة معا قائلا ان ذلك مهم في وقت يشهد تغييرات معقدة.

واستغل الرئيس الامريكي قمة منتدى دول اسيا والمحيط الهادي (ابك) في هونولولو لانتقاد الممارسات التجارية الصينية مصرا على ان تكف الصين عن سرقة الملكية الفكرية الامريكية والسماح لعملتها بالارتفاع.

وقال اوباما ان تقييم اليوان الصيني بأقل من قيمته يلحق الضرر بالشركات الامريكية وان قيام بكين بتغيير في سياستها بشأن العملة سيساعد الاقتصاد العالمي. ويواجه اوباما ضغوطا لتوفير وظائف في الداخل كما انه يحرص على تأكيد النفوذ الامريكي في الخارج.

وقال اوباما في منتدى للمسؤولين التنفيذيين العالميين على هامش اجتماع ابك “ما قلته منذ ان توليت السلطة لاول مرة وما عرضناه فيما يتعلق بتفاعلنا مع الصينيين هو اننا نريدكم ان تلعبوا وفقا للقواعد. والعملة ربما تكون مثالا جيدا.

“وبالنسبة لاقتصاد مثل الولايات المتحدة حيث تمثل معرفتنا وابتكاراتنا وبراءة اختراعاتنا وحقوقنا في مجال النشر اكبر ميزة تنافسية واذا لم نحصل على نوع الحماية الذي نحتاجه في سوق كبيرة مثل الصين فانه امر غير مقبول.”

وادلى اوباما بهذه التصريحات بعد فترة وجيزة من القاء الرئيس الصيني هو جين تاو كلمة خلال اجتماع المسؤولين التنفيذيين . وقال هو في كلمته ان بكين ملتزمة بالتجارة الحرة في منطقة اسيا والمحيط الهادي وحث على الاحترام المتبادل في صناعة القرار على المستوى العالمي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً