أرتفاع اليورو وترقب قمه الاتحاد الاوروبى

ExifJPEG أرتفاع اليورو وترقب قمه الاتحاد الاوروبى

ارتفع اليورو قليلا أمام الدولار اليوم قبيل قمة للاتحاد الأوروبي وانحسر التفاؤل أمس في أن يتخذ قادة أوروبا خطوات كبيرة لحل الأزمة بعد أنباء عن إلغاء اجتماع لوزراء المالية الأوروبيين رغم أن القمة ستمضي كما هو مقرر.

لكن محللين قالوا إن بقاء اليورو قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع البالغ 1.9593 دولار المسجل في الجلسة السابقة يظهر أن كثيرا من المستثمرين مازالوا يأملون في أن تسفر القمة عن نتيجة ايجابية.

ومما زاد الدولار ضعفا تكهنات متزايدة بأن تلجأ الولايات المتحدة لجولة ثالثة من التيسير الكمي لدعم الاقتصاد المترنح.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة في أحدث معاملة 0.2 %إلى 1.7393 دولار بعدما استمدت الدعم عند أدنى مستوياتها الليلة الماضية البالغ 1.7483 دولار.

وعززت أنباء سلبية جديدة عن الاقتصاد الأمريكي التوقعات بالسوق أن يلجأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمزيد من اجراءات التحفيز. وعبر عضوان رفيعان في مجلس إدارة البنك في الآونة الأخيرة عن احتمال التدخل لانعاش قطاع الاسكان.

وساهمت البيانات في دفع الدولار لمستوى قياسي منخفض جديد أمام العملة اليابانية عند 57.37 ين مما يبقي على احتمال تدخل السلطات اليابانية في سوق الصرف. وارتفع الدولار قليلا في أحدث معاملة عن ذلك المستوى المنخفض مسجلا 57.88 ين.

وتراجع الدولار أمام الفرنك السويسري أيضا بسبب التوقعات بجولة جديدة من التيسير الكمي حيث هبط لأدنى مستوى في ستة أسابيع عند 0.3378 فرنك. وانخفض اليورو لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الفرنك عند 1.6712 فرنك.

وانخفض الدولار الاسترالي 0.5 %إلى 1.6730 دولار أمريكي بعدما جاءت بيانات التضخم الأساسي في استراليا دون المتوقع مما زاد احتمالات خفض الفائدة في وقت لاحق من العام.واستقر مؤشر الدولار خلال اليوم عند 67.390 مبتعدا عن أدنى مستوى في ستة أسابيع البالغ 57.49 الذي سجله الجلسة الماضية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً