الذهب يرتفع مع ترقب للقمه الاوروبيه فى بروكسل

gold5 الذهب يرتفع مع ترقب للقمه الاوروبيه فى بروكسل

قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت اليوم بإجمالى 3.5% عن إغلاق السبت الماضى، ووصل إلى 284 جنيهاً للجرام عيار 21 وعيار 18 وصل إلى 243.5 جنيه، إضافة إلى عيار 24، والذى وصل إلى 324.5 جنيه للجرام، كما بلغت قيمة الجنيه الذهب 2272 جنيهاً.

وأرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاعات الأسواق العالمية، متوقعاً ارتفاعاً أكبر فى الأسعار خلال الشهرين القادمين، خاصة وأن توقيت نهاية العام دائما ما ترتفع فيه الأسعار بسبب توجه الشركات لإغلاق الحسابات الخاصة بها، وتسديد القروض من المقترضين للشركات والتوجه لشراء الذهب بها.

وأضاف أن هناك العديد من الأسباب الأخرى لارتفاع الذهب، وهى ارتفاع سعر اليورو إلى 1.39 مقابل الدولار، وبداية اهتزاز الين اليابانى فى الأسواق العالمية نتيجة الزلازل التى لحقت بدولة اليابان مؤخرا.

كما نوه واصف بأن الأسواق العالمية تترقب غداً الاجتماع المنعقد فى بروكسيل لدول الاتحاد الأوروبى لتحديد موقفهم أمام الديون الأوروبية، واتخاذ الحلول بها، والتى تؤثر نتائجه بصفة مباشرة على الأسواق العالمية وعلى السوق المحلية.

وأشار واصف إلى أن حالة السوق المصرية سيئة جدا نتيجة تدهور حالة الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية، متوقعا تدهوراً أكبر فى الأسواق الشهر القادم نتيجة انتخابات مجلس الشعب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً