الكويت والمرحله الثانيه من الاسطول الجديد

oil الكويت والمرحله الثانيه من الاسطول الجديد

قال وزير النفط الكويتي محمد البصيري يوم الاحد إن بلاده تنتج 2.9 مليون برميل من النفط يوميا ووصف أسعار النفط الحالية بأنها “معقولة بالنسبة للمستهلك ومستويات الانتاج

وقال البصيري الذي كان يتحدث إلى الصحفيين في المنتدى الاقتصاد العالمي بالبحر الميت في الاردن ان امدادات النفط الاضافية التي ضختها السعودية والكويت في السوق قد ساعدت على خفض الاسعار من مستويات يونيو بعد ارتفاعها جراء القتال في ليبيا عضو منظمة أوبك.وأحجم عن التعليق بشأن الموقف الذي ستتخذه الكويت في اجتماع أوبك القادم في ديسمبر

أمن ناحييه أخرى أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية الحكومية أنها تسلمت رسميا ناقلة نفط خام وصفتها “بالعملاقة” من شركة دايو الكورية وتصل حمولتها الاجمالية الى 2.1 مليون برميل تقريبا.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية المالكة لشركة الناقلات في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الناقلة الجديدة “الرقة” هي الاخيرة من أربع ناقلات جرى تصنيعها في شركة دايو لبناء السفن والهندسة الثقيلة في جزيرة كوجي في كوريا الجنوبية.

واوضحت المؤسسة ان هذه الخطوة تأتي ضمن خطة المرحلة الثانية لمشاريع بناء أسطول الشركة الجديد والخاص بمشروع بناء أربع ناقلات نفط خام عملاقة ثنائية البدن والذي تم توقيعه في 21 اغسطس 2008.

وأشار البيان الى أنه باستلام هذه الناقلة يصبح عدد ناقلات أسطول الشركة 24 ناقلة مختلفة الاحجام والاغراض تلبي حاجة وخطط قطاع التسويق العالمي لدى المؤسسة.وذكر البيان أن شركة ناقلات النفط الكويتية ستتسلم في فبراير المقبل ناقلة منتجات نفط واخرى مماثلة لها في ابريل 2012 .

وذكر البيان أن الشركة تتابع حاليا تنفيذ المرحلة الثالثة من تحديث اسطولها بعد أن تم طرح مناقصة هذا المشروع في يناير الماضي ومن المتوقع الانتهاء من كل الاجراءات وتوقيع عقد البناء للناقلات الجديدة قبل نهاية العام الحالي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً