السودان تتطلع الى المزيد من النقد الاجنبى

sudan السودان تتطلع الى المزيد من النقد الاجنبى

طالبت لجنة الشؤون المالية والاقتصاديةالسودانيه إلى ضرورة ايجاد حلول جذرية لاستقرار أسعار الصرف وتوفير الدولار من خلال زيادات الصادرات الغير بترولية وتخفيف الاستيراد والتركيز على زيادة النمو الاقتصادي.

وشدد الدكتور بابكر محمد توم رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة المالية والنقدية لإنفاذ السياسات المشار إليها وإنزالها إلى أرض الواقع عبر آليات متابعة فضلاً عن زيادة العرض وزيادة الإنتاج بالتركيز على برنامج إحلال الواردات وتوفير المدخلات وأزالة كافة العقبات التي تواجه الإنتاج، مشيراً إلى أن الدولة وضعت برنامج ثلاثي متكامل لإعادة الاستقرار الاقتصادي واستقرار سعر الصرف وخفض التضخم.
من ناحيه أخرى دعا المحلل الاقتصادي الدكتور محمد الناير بنك السودان لتوفير الاحتياطي من النقد الأجنبي من خلال عائدات الذهب والذي زادت معدلات إنتاجه في السودان.
حيث أن نصيب السودان من تصدير بترول جنوب السودان عبر خطوط الأنابيب وميناء بورتسودان سيساعد على بناء الاحتياطي النقدي من الدولار، مؤكداً أن تصدير السلع إلى جنوب السودان يأتي بالمقابل بالنقد الأجنبي مشيراً إلى أن جميع السياسات ستعمل على توفير الفارق بين السوق الموازي والسوق الرسمي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً